أخبار الاقتصاد

انهيار حاد في الدولار بالسوق السوداء.. وهذا سعره بالبنوك اليوم

شهد مؤشر الدولار تراجعا قويا على المستوى العالمي ليسجل نقطة متدنية لم يصل إليها منذ 1 مايو الماضي ، وهل أدنى نقطة خلال 8 أشهر.

فيما تراجع الأخضر على المستوى المحلي بقوة في السوق الموازية، منخفضا بنسبة تصل إلى 35% لأقل من 28 جنيها ووصل في بعض الأحيان لـ 25 جنيها بعدما تخطى 38 جنيها.

وعلى مستوى البنوك المحلية، استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، اليوم الاثنين في غالبية البنوك بعد استقرار دام لمدة عدة أيام على التوالي.

رفع أسعار الفائدة

وكان البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة الخميس 22 ديسمبر الماضي ، وتم رفع سعر عائد الإيداع عند 16.25% والاقتراض لليلة واحدة عند 17.25% وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 16.75%، وتم رفع سعر الفائدة عي الائتمان والخصم عند 16.75%، وهو ما عزز من قيمة الجنيه.

أسعار الدولار عالميًا

وهوت العملة الأمريكية بقوة على المستوى العالمي، عند مستويات متدنية لأول مرة منذ 8 شهور وفقا لمؤشر الدولار الرئيسي (DXY)، والذي يقيس العملة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية .

وشهدت العملة الأقوى عالميا تراجعا قويا بحسب مؤشر الدولار أمام باقي العملات لتسجل 103.95 بعد 104.52 نقطة ، فيما تخطى 114 نقطة في سبتمبر الماضي بحسب “وول ستريت جورنال”.

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم

وعودة للأخضر في البنوك المحلية، سجّل سعر الورقة الخضراء ثباتا مقابل الجنيه، وسجّل سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الاثنين 2-1 – 2023، في معظم البنوك العاملة في مصر ثباتاً.

واستقر سعره مقابل الجنيه اليوم في معظم البنوك المتواجدة بمصر، فيما سجل أعلى سعر عند مستويات 24.77 جنيه للدولار الواحد.

واستقر الأمريكي بعد صعود عدة مرات متتالية حتى سجّل أمام الجنيه مستويات 24.76 جنيه لـ الدولار الواحد للبيع في البنك المركزي المصري.

مقالات أخرى قد تهمك:

تراجع تاريخي في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل مفاجأة

«الجنيه أقوى في 2023».. مفاجأة غير متوقعة في سعر الدولار اليوم

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى