أخبار الاقتصاد

بعد إيقاف شهادات الـ 25%.. 3 بنوك تطرح شهادة استثمارية بأعلى عائد

تتنوع المنتجات المصرفية التي تقدمها البنوك لخدمة عملائها وتسهيل عمليات ادخار واستثمار الأموال، بما يتناسب مع ميزانيتهم، ورؤوس أموالهم.

وتعتبر شهادة الاستثمار من أهم المنتجات المصرفية التي تقدمها البنوك، نظرا لشعبيتها الكبيرة بين الناس، وسهولة التعامل معها، لذلك تتنافس البنوك فيما بينها لتقديم شهادات استثمار بأعلى عائد ممكن لجذب المزيد من العملاء.

و تطرح بنوك QNB الأهلي، البنك العربي الافريقي الدولي، و بنك CIB، شهادات استثمار بعوائد تعتبر هي الأعلى في القطاع المصرفي.

فوائد شهادات البنوك

طرحت بعض البنوك العاملة في السوق المصرية شهادات استثمار جديدة بأعلى فائدة على مستوى القطاع المصرفي، بعد إيقاف شهادة الـ 25% في بنكي الأهلي و مصر.

بنك QNB الأهلي

أعلن بنك QNB الأهلي عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك” عن طرح شهادة إدخارية جديدة لمدة سنة ونصف بعائد سنوي ثابت يصل إلى 20% يصرف شهرياً و 22.5% يصرف عند الإستحقاق.

كما أوضح أن الحد الأدنى لربط الشهادة هو 1000جنيه ومضاعفاتها.

البنك العربي الافريقي الدولي

و أعلن البنك العربي الافريقي الدولي عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك” عن تفاصيل شهادة ادخار ذات عائد ثابت تصل الى 22.5%، حيث بدأ طرحها من يوم 30 يناير 2023.

و الحد الأدنى لإصدار الشهادة 5000 جنية ومضاعفات 1000 جنية مصري بدون حد اقصى.

تفاصيل شهادة البنك العربي الافريقي الدولي

مدة الشهادة : 18 شهر
دورية العائد : شهريا او فى نهاية مدة الشهادة
نسبة الفائدة الشهرية: 20%
في نهاية مدة الشهادة : 22.5 %
العملاء: الأفراد فقط
العملة: جنيه مصري فقط

بنك CIB

كما طرح بنك CIB شهادة الادخار ذات العائد الثابت الجديدة بالجنيه المصري لمدة سنة ونص، عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك” .

ولفت البنك إلى أن الشهادة تطرح بعائد سنوي 20% يصرف شهريًا أو عائد سنوي 22.5% يصرف عند الاستحقاق بحد أدنى للشراء 100 ألف جنيه مصري.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى