أخبار الاقتصاد

بعد وصوله لـ 1900 جنيه.. تحذير هام بشأن شراء الذهب

حذر إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة الذهب باتحاد الصناعات، من شراء الذهب، من على صفحات السوشيال ميديا، و الصفحات المجهولة، مشيرا إلى أنه يمكن للمواطن أن يتعرض للنصب من خلال تلك الصفحات.

وقال إيهاب واصف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مانشيت”، عبر فضائية “سي بي سي”، أن شراء الذهب، لا بد أن يكون من خلال الأماكن المخصصة، مؤكدا أن الصفحات المجهولة التي تبيع الذهب الكسر والمستعمل، تخدع المواطنين.

وتابع رئيس شعبة صناعة الذهب باتحاد الصناعات، أن الفترة الحالية شهدت تكالب من قبل المواطنين على شراء الذهب والسبب في ذلك يرجع لإدراك المواطنين بأهمية الذهب كاستثمار مستقر وآمن”.

وشهدت الأسعار موجة من الارتفاع المستمر على مدار أسابيع ، بلغت ذروتها اليوم السبت 3 ديسمبر، إذ وصل سعر عيار 21 الى 1600 جنيهًا رسميًا بدون إضافات.

قفزت أسعار الذهب اليوم السبت لتسجل مستويا جديدا يمثل الأعلى في سوق الصاغة محليا، وتخطى سعر الجرام عيار 24 اليوم 1900 جنيه بالمصنعية والدمغة والضريبة لبعض المشغولات.

وارتفعت أسعار الذهب بعد أن هبطت من مستوى 1515 جنيهًا إلى 1,465 جنيها الأربعاء الماضي، إذ وصل سعر الجرام عيار 21 اليوم إلى 1700 جنيها اليوم بالمصنعية والدمغة والضريبة للشراء لبعض المشغولات.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى