أخبار الاقتصاد

تراجع الدولار أمام الجنيه لأول مرة.. ومفاجأة في سعره اليوم بالبنوك

هبط سعر الدولار بقوة في البنوك المحلية مقارنة بأعلى سعر وصل إليه أمس الأربعاء وهو 32.05 ليفقد 2.25 جنيه دفعه واحدة.

الشهادات والدولار

وبعد إعلان الشهادات الجديدة ذات العائد 25 % من بنكي الأهلي ومصر ،كشف رئيس مجلس إدارة بنك مصر، محمد الإتربي، في مداخلة تليفزيونية، أن هناك أشخاص يبيعون الدولار والعملات الأجنبية لشراء هذه الشهادات أو يربطون ودائعهم بهذه الشهادة للحصول على العائد الكبير عليها.

احتياطي الدولار وانهيار السوق السوداء

وانهار الدولار في السوق السوداء بعدة إجراءات للدولة منها إعلان البنك المركزي المصري قبل أيام في وقت سابق عن ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بنحو 470 مليون دولار ليبلغ 34.002 مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضي، مقابل 33.532 مليار دولار في نوفمبر2022 .

أسعار الدولار عالميًا

وهبط الأخضر على المستوى العالمي، إلى مستويات متدنية لأول مرة منذ شهور وفقا لمؤشر الدولار الرئيسي (DXY)، والذي يقيس العملة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية .

وشهدت العملة الأمريكية هبوطا ، وبحسب مؤشر الدولار أمام باقي العملات سجلت 103.24 نقطة بعد 105.06 نقطة الجمعة الماضي ، فيما تخطى 114 نقطة في سبتمبر الماضي بحسب “وول ستريت جورنال”.

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم

وعودة إلى السوق المحلية، سجّلت الورقة الخضراء ثباتا مقابل الجنيه بعد انخفاض قوى ، وسجّل سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الخميس 12-1- 2023، في معظم البنوك العاملة في مصر هبوطا.

واستقر سعره مقابل الجنيه اليوم في معظم البنوك المتواجدة بمصر، فيما سجل أعلى سعر عند مستويات 29.80 جنيه للدولار الواحد.

واستقر الأخضر بعد صعود عدة مرات متتالية، ثم انخفاض حتى سجّل أمام الجنيه مستويات 29.74 جنيه لـ الدولار الواحد للبيع في البنك المركزي المصري.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى