آخر الأخبارخدمات المواطنين

انخفاض جديد في درجات حرارة الجمعة 29 ديسمبر.. القاهرة تسجل هذه الدرجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية المصرية، وجود انخفاض جديد في درجات حرارة الجمعة 29 ديسمبر ، بحيث تنخفض درجات الحرارة بواقع درجتين مئويتين دفعة واحدة، كما أشار خبراء هيئة الأرصاد بأن الطقس سيستمر على معدلات الانخفاض حتى يومي السبت والأحد المقبلين.

ووفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، فأن طقس الجمعة، سيكون طقس مائل للبرودة على شمال البلاد، دافئ في ساعات النهار الأولى، على شمال الصعيد، بينما سيكون الطقس باردًا في أول الليل شديد البرودة في أخره، كما سيؤدي للشعور ببرودة الطقس بشكل كبير.

كما ومن المتوقع، أت يتكون الصقيع على المزروعات في شمال ووسط سيناء بمعدلات كبيرة، كما وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا وحتى شمال الصعيد، ما يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية وتمتد إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة وحلايب وشلاتين.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد أيضًا، أن تنشط الرياح على كافة الأنحاء، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، ما يؤدي لاضطراب الملاحة فيهما، نظرًا وسط توقعات بسقوط أمطار غزيرة على السواحل.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة على القاهرة ومحافظات مصر، فجاءت :

الوجه البحري والقاهرة : 18   10

السواحل الشمالية الغربية : 17   10

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء : 18   11

جنوب سيناء والغردقة : 21   14

شمال الصعيد : 19   7

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين : 22   6

وكانت درجات الحرارة، قد شهدت ارتفاع بسيط اليوم الخميس، حيث سجلت درجات حرارة القاهرة، العظمى 20 .

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى