أخبار الاقتصاد

حقيقة ارتفاع أسعار سجائر كليوباترا وبوكس.. مفاجأة

رفع عدد كبير من تجار السجائر في مختلف أسواق القاهرة، أسعار سجائر بوكس وكليوباترا تصل إلى 30 جنيها، وذلك دون إعلان الشركات عن زيادات جديدة في أسعارهم.

وكشف رئيس الشعبة العامة للدخان والسجائر باتحاد الصناعات المصرية إبراهيم إمبابي، حقيقة ارتفاع أسعار السجائر قائلًا في تصريحات صحفية: “زيادة أسعار سجائر بوكس وكليوباترا بفعل التجار، مضيفا أن ذلك سببه جشع بعض التجار؛ بهدف تعظيم الأرباح واستغلال المواطنين.

سجائر كليوباترا

ونصح إمبابي، المواطنين بضرورة تقديم شكاوى لـ جهاز حماية المستهلك والجهات الرقابية، لمنع استغلال المواطنين، لمنع جشع التجار واستغلال المواطنين، موضحا أن الشركات لم تعلن عن أية زيادات جديدة منذ آخر زيادة والتي كانت في أبريل الماضي.

في مارس الماضي، قررت شركة الشرقية للدخان، رفع أسعار سجائر عدد كبير من أنواع منتجاتها، وعلى رأسها سجائر كليوباترا والتي تتصدر الأصناف الشعبية الأكثر استخداما في السوق المصري.

وقالت الشركة في إفصاح للبورصة المصرية، إنها رفعت سعر علبة سجائر بوكس 10 عبوة 10 سجائر إلى 15 جنيها، وكليوباترا كينج سايز عبوة 20 سيجارة إلى 23 جنيها، وكليوباترا سوفت كوين 20 سيجارة إلى 24 جنيها، وبوسطن بلمونت 20 سيجارة إلى 24 جنيها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى