أخبار الاقتصاد

سعر الدواجن والبيض اليوم الجمعة.. ومفاجأة عن موعد انخفاضها

سجلت أسعار الدواجن استقرارا في السوق المحلي للمستهلك وسوق الجملة والمزارع، وسجلت أسعار الدواجن في الجملة نحو 59 جنيهًا تسليم أرض المزرعة فى تعاملات اليوم الجمعة 27 يناير 2023، فى حين يصل السعر للمستهلك فى الأسواق ما بين 64 و67 جنيهًا، وقد يختلف هذا السعر بحسب كل منطقة.

سعر الدواجن

وبلغ سعر الفراخ البيضاء 59 جنيهًا، سعر الساسو 59 جنيهًا، والكتكوت الساسو 8.25 إلى 8.50 جنيه وأمهات بيضاء 51 جنيها للكيلو والكتكوت الأبيض 11.75 إلى 12 جنيها، والبانيه 165 جنيه، وهذه الأسعار تعبر عن أسعار الجملة وليس السعر النهائى للمستهلك.

سعر كرتونة البيض

بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر نحو 97 جنيها.

سجل سعر البيض البلدي مستوى 104 جنيهات للكرتونة.

حقق سعر كرتونة البيض الأبيض 95 جنيها.

موعد انخفاض الدواجن

وكشف سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، موعد انخفاض سعر الدواجن فى الأسواق خاصة بعد الإفراج عن الأعلاف للمزارع بصورة ملحوظة خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرا إلى أن دورات إنتاج الدواجن الجديدة ستظهر آثارها على الأسواق خلال نصف فبراير المقبل.

وأضاف، أن دورة إنتاج الدواجن تتراوح ما بين 38 و45 يوما وظهور الإنتاج الجديد سيكون خلال شهر تقريبا أى خلال منتصف فبراير 2023، لافتاً إلى أن تحرك الأسعار نتيجة استمرار الطلب على الدواجن وحدوث بعض التراجع فى المعروض.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى