أخبار الاقتصاد

غرفة التجارة الأمريكية:استثمارات جديدة في مصر بنحو مليار دولار

تحدث ستيف لوتس، نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لشؤون منطقة الشرق الأوسط، عن الاستثمارات الأمريكية الجديدة في مصر مشيدا بالإصلاحات الاقتصادية التي تمر بها مصر حاليا، ومدى الكفاح والنجاح التي حققته الشركات الأمريكية فى مصر.

وأشار ستيف لوتس، نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لشؤون منطقة الشرق الأوسط، إلى أن مناخ الأعمال الحالي أصبح مناسب لجذب المزيد من الاستثمارات الأمريكية إلى مصر.

جاء ذلك خلال إعلان إحدى الشركات الأمريكية العاملة فى مصر عن خطتها لضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 515 مليون دولار خلال الأربع سنوات المقبلة علي هامش زيارة وفد يضم 44 شركة أمريكية لمصر لبحث الفرص الاستثمارية بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار و التعاون الدولي.

حيث قال ستيف لوتس، نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لشؤون منطقة الشرق الأوسط، إن الشركات الأمريكية ضخت استثمارات جديدة ووسعت نشاطها في مصر بنحو مليار دولار خلال العام المالي الماضي 2017/ 2018، موضحا أن هناك وفدا كبيرا من الشركات الأمريكية يزور مصر، ط. مشيدا بجهود الوزيرة فى تسهيل كافة الإجراءات للمستثمرين ومنهم الشركات الأمريكية فى مصر لضخ المزيد من الاستثمارات، حيث تعمل بشكل رائع لدعم القطاع الخاص لضخ المزيد من الاستثمارات.

ومن جانبه أكد توماس جولدبرجر، القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، أن أمريكا تدعم العلاقات الاقتصادية مع مصر، مشيرا إلى أن الاستثمار يوفر الكثير من الفرص للجميع مثل الاستثمار الذى أعلنت عنه الشركة.

وخلال المؤتمر أوضحت الشركة أن خطتها الاستثمارية للأربعة سنوات المقبلة، من 2018 إلى 2021 تشمل التركيز على ثلاثة محاور رئيسية وهي الاستثمار في التكنولوجيا والقطاع الزراعي والاستثمار في الأفراد، والاستثمار في برامج المسؤولية المجتمعية، وتأتي خطة الشركة ضمن رؤيتها للسوق المصري كأحد أهم الأسواق في المنطقة ضمن استراتيجيتها ” في مصر.. ومع مصر .. ومن أجل مصر “.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى