أخبار الاقتصاد

قصة صعود إبراهيم العرجاني إلى عالم البزنس في مصر

من توكيل bmw لرعاية النادي الأهلي ، ابراهيم العرجاني اسم لمع مؤخرا في عالم البزنس بكل مجالاته، لكن ناس كثيرة لا تعرف من هو وما حجم شركاته وكيف ابتدى وما علاقته بالراحل أحمد المنسي؟ كل هذا سنتعرف عليه من خلال التقرير التالي:

خلال الساعات الأخيرة تداول المصريين اسم ابراهيم العرجاني، بعد إعلان النادي الأهلى التعاون معاه كحليف استراتيجي الفترة الجاية، فضلا عن حصوله على حقوق التجارية للفريق الأحمر في كأس العالم للأندية بالمغرب 2023.

ومن قبلها، سوق السيارات في مصر كان بيشهد حدث تاريخي وهو إعادة افتتاح مصنع bmw في مصر عن طريق الوكيل الحصري ليها، مجموعة جلوبال اوتو.

واللي يهمنا هنا ان المجموعة شراكة بين الغانم وأولاده للسيارات الكويتية، وشركة محمد يوسف ناغي موتورز السعودية، واخيرا مجموعة العرجاني ومجموعة الصافي المصريتين، وفقا لبيان صادر عن جلوبال اوتو.

عشان كده الناس بتسأل ايه الحكاية؟

حسب التعريف المنشور على صفحته الرسمية بالفيسبوك، إبراهيم العرجاني هو شيخ قبيلة الترابين، احد اكبر قبائل سيناء، وشيخ اتحاد قبائل سيناء.

وفي نفس الوقت رئيس مجلس إدارة مجموعة العرجاني جروب العاملة في العشرات من المجالات الاقتصادية المختلفة.

مجموعة عرجاني اتأسست في سنة 2010،وبتركز على الإنشاءات والعقارات والخرسانة الجاهزة والتصدير والتجارة والنقل والضيافة والسياحة والصيانة.وحسب الموقع الالكتروني للمجموعة، عرجاني جروب بتضم 7 شركات بجانب مؤسسة خيرية.

والشركة الأولى هي ابناء سيناء للتجارة والمقاولات، وشغالة في توفير وتصدير مواد البناء والآلات الثقيلة وخدمات الصيانة، بالتعاون مع شركة ابناء سيناء للتشييد والبناء.

والشركة التالتة هي مصر سينا لتعدين واستخراج وتوريد الرخام الصناعي، والشركة الرابعة هي نيوم للتطوير العقارى، ودي متخصصة في بناء عقارات مناسبة للظروف البيئية.وخامس شركة هي إتوس: متخصصة في الحراسة والأمن سواء حراسة الأملاك – حراسة شخصية – شاحنات نقل.

أما سادس شركة فهي هلا للسياحة، لتسهيل السفر بين مصر وفلسطين، واخيرا شركة ايجى ميكس للخرسانة الجاهزة باستثمارات ضخمة تصل إلى نص مليار جنيه مصري مع خطة لإنشاء 10 مصانع للخرسانة الجاهزة في مصر لمدة 3 سنوات.

أما بقى لو بتسأل عن اهم مشروعات الشركة في مصر فعندك مشروع “المنصورة 6” بالعاصمة الإدارية الجديدة.وده غير انشاء مصنع الجفجافة للرخام والجرانيت في سيناء، وتطوير موقع التجلي الأعظم في سانت كاترين من خلال تطوير البنية التحتية، وبناء الفنادق الجديدة وترميم الأثار الموجودة.

وده بخلاف استصلاح 1500 فدان في بلبيس بإيرادات سنوية تتجاوز 4.5 مليون جنيه بالإضافة إلى استصلاح 500 فدان في مدينة السادات.

وفوق ده كله المشاركة في إعادة إعمار عزة من خلال تطوير الطرق ومنطقة الكورنيش هناك.طيب هل انتهت المشاريع لغاية هنا؟
الاجابة لأ، العرجاني جروب داخلة في الاستثمار الرياضي بتقلها مش بس من خلال رعاية النادي الاهلي، لكن كمان رعاية النادي المصري البورسعيدي لمدة 3 مواسم.

وكمان إنشاء مجموعة “نوادي سيتي كلوب” في حوالي 20 محافظة، والنوادي دي مملوكة لشركة “ستادات الوطنية”.

وانضمت ستادات للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المملوكة للدولة، حسب تصريحات المهندس حسام صالح، الرئيس التنفيذي للعمليات والتشغيل بالشركة المتحدة في 2021.

أما بقى لو بتسأل عن علاقة ابراهيم العرجاني بمسلسل الاختيار، فحسب الصفحة الرسمية لرجل الأعمال، شخصية العرجاني ظهرت في مسلسل الاختيار، لما أسس اتحاد قبائل سيناء مع أحمد المنسي، واتحد مع الجيش لمواجهة الجماعات هناك.

وفي النهاية بقى قوللنا هل سبق وسمعتوا عن اسم ابراهيم العرجاني قبل كده؟ ولا دي اول مرة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى