منوعات

علامات تدل أن تحت هذا المكان يوجد كنوز مخبأة فهلا صادفت أدحها يوما؟

لطالما كانت العلامات التي تدل على وجود الكنوز هو من أكثر الأشياء التي يبحث عنها العديد من المستكشفين ومتتبعي الكنوز .. ولطالما كانت علامات البحث عن الكنوز واضحة وجلية لمقتفي الأثر.. لكن هل حقا توجد علامات تدل وجودها على أن هناك كنوزا هذا المكان أو ذاك؟وما هي أبرز تلك الإشارات أو العلامات التي يبحث عنها الكثيرون .. نتعرف عليها سويا في التقرير التالي:

تغييرات في التربة

يقال أن من أبرز علامات وجود الكنز في المكان عندما يحدث تغييرات كثيرة للمكان فجأة وغالبا ما تكون تغيرات طبيعية وتظهر أن هناك ذهبا مخبأ في هذا المكان، حيث أن التغييرات التي تحدث في التربة فجأة ودون أي مبرر طبيعي قد تكون علامة على وجود ذهب في هذه الأرض.
فالتشققات التي تحدث في التربة أو الصخور أو الانحناءات الموجودة قد تبين وجود كنز تحت الأرض من أثر هذه الشقوق والتي قد تبرز سواء طوليا أو عرضيا في الأرض.
وكذلك تغييرات في لون التربة أو ملمسها تدل على تفاعل بعض المواد الموجودة في الخامات التي صنعت منها الكنوز مع التربة .

السجلات التاريخية

وأيضا من خلال الكشف عن سجل المنطقة التاريخية فالسجل يكشف الكثير ويوضح إذا كانت هذه المنطقة قد سبق ووجد بها كنوز أم لا فأغلب المناطق التي وجدت بها كنوز قد يتم إيجاد كنوز مرة أخرى بها.
وهو ما حدث في مناطق عديدة مثل طرطوس في سوريا والبتراء في الأردن وأيضا في مصر حيث وجدت كنوز الفراعنة، ففي نفس المنطقة كان يجد الباحثون أكثر من كنز فوجود حفريات أثرية سابقة قد يكون دليلا قويا على وجود كنوز في المنطقة .

قصص حول المكان

حتى أن القصص و الأساطير التي تروي عن مكان معين بأنه من الممكن أن يوجد به كنز قد تكون حقيقية فيلجأ أغلب متتبعي الآثار إلى معرفة تاريخ المكان والأساطير والقصص التي ترددت عن وجود كنز فيه لأن جزءا منها قد يكون حقيقيا وقد يكون بداية الخيط. فالقصص الشعبية حول مكان معين قد تقود إلى وجود كنز.

المعدن الأصفر

ومن أكثر المعادن التي تنتشر في الدول العربية وتعتبر من أهم الكنوز هي المعدن الأصفر أو الذهب، حيث أنه يمكن إيجاده في الصخور أو في التربة أو على هيئة عملات قديمة أو كنوز أثرية أو تماثيل مصنوعة من الذهب الخالص، وكثيرا ما سمعنا قصصا عن أشخاص في دول عربية كثيره قد وجدوا كنوزا من الذهب

رسومات غريبة

ومن أحد الدلائل على وجود الكنوز في هذا المكان أو التربة وجود رسم محفور بارز للعقرب أو لثعبان فهذه العلامة تدل احيانا على وجود قطع أثرية في هذا المكان وأحيانا بفعل عوامل الزمن تطمس هذه العلامات أو تحتاج إلى ما يزيح عنها التراب ولذلك يبحث دائما المستكشفون عن الرسومات البارزة في الصخور في الأماكن التي يقال إن بها كنز..مثلما كانت الخنافس البارزة في الصحراء احيانا دليلا على وجود كنز فرعوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى