أخبار الاقتصاد

نزلت 13 جنيها.. مفاجأة عن الأسعار الجديدة للدواجن والبيض للمواطنين

لا تزال أسعار الدواجن تشهد تراجعا في الأسعار، حيث أعلنت عدد من محلات الدواجن، انخفاض أسعار الفراخ البيضاء، وتسجيلها سعر منخفض، وهو أقل سعره سجلته خلال موجة الانخفاض الذي شهدتها، مقارنة باللحوم الحمراء والأسماك.

مفاجأة عن الأسعار الجديدة للفراخ والبيض للمواطنين

هبطت أسعار الدواجن “أسعار الفراخ” اليوم الاربعاء، مقارنةً بأعلى سعر وصلت إليه خلال الأسبوع الماضي، لتسجل ما يقرب من 29 جنيها للأمهات في المزرعة، لتصل للمستهلك ما بين 31 و 33 جنيها، و 36 جنيها للكيلو البيضاء في المزرعة، بدلًا من 39 جنيهًا في الأيام الماضية.

وتمر الفراخ البيضاء بموجة انخفاض كبيرة، ما ترتب عليه انخفاض سعر الدواجن بشكل عام، وانخفض سعر كيلو الفراخ حتى الآن 13 جنيها، مقارنة بأعلى سعر سجلته خلال موجة الارتفاع.

أكد ثروت الزيني؛ نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن أسعار كلا من الدواجن والبيض شهدت انخفاضا، خاصة طبق البيض، نتيجة الافراجات التى حدثت فى الأعلاف من ناحية، وضغف القوة الشرائية من ناحية أخري.

وأشار “الزينى ” خلال تصريحات صحفية، إلي أن هناك استجابات واضحة من قبل الدولة والحكومة، لكن لا يزال هناك حاجة إلى زيادة نسبة الإفراجات، لعدم حدوث فجوة في الإنتاج.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى