أخبار الاقتصاد

نزل 220 جنيهًا.. انخفاض حد في أسعار الذهب اليوم الخميس

تراجعت أسعار الذهب اليوم في مصر بقوة مقارنة بأعلى سعر وصل إليه الأصفر ، خاصة سعر الجرام عيار 21 الآن، والذي فقد نحو 220 جنيها مقابل 1950 جنيها يوم الأربعاء 11 يناير الماضي.

تراجع الجنيه الذهب اليوم
وتراجع سعر الجنيه بشكل ملحوظ ليسجل اليوم 14080 جنيها ، بعدما سجل 14800 جنيه قبل عدة أيام ، بفارق 720 جنيهًا، فيما وصل الفارق بين سعره اليوم وسعره يوم الخميس 15 ديسمبر والذي سجّل 15200 جنيه حينها، حوالي 1120 جنيها.

اجتماع البنك المركزي
ويرتقب الكثير اليوم اجتماع لجنة السياسة النقدية لدى البنك المركزي المصري .

وتوقع خبراء الاقتصاد أن يقوم البنك برفع أسعار الفائدة بنسبة متوسطة عن نسبة ديسمبر الماضي، والبالغة 300 نقطة أساس بنحو 3%.

سعر عيار 18 اليوم
أما عن سعر عيار 18 وهو الذي يعتبر من الأكثر انتشارا بجانب عيار 21 ، فتراجع إلى أقل من 1500 جنيه بعدما تخطى حاجز الـ1700 جنيه في وقت سابق.

سعر الذهب اليوم في مصر

ويعتبر سعر الأصفر اليوم في مصر محل اهتمام المصريين بأغلبيتهم، وخاصة عيار 21 الأكثر تداولا، والذي عاد ليسجل ما دون الـ1750 جنيها للبيع من جديد.

سعر الذهب بالمصنعية والدمغة اليوم

سعر المصنعية والضريبة والدمغة والتي تضاف إلى المشغولات ، تهم الكثير على الرغم من كونها غير ثابتة وتختلف من مكان لأخر، ويكون هذا الاختلاف بشكل طفيف ويرجع إلى اختلاف محلات الصاغة نفسها، وأشكال المشغولات وأوزانها,.

ولكي تقوم بحساب سعر المصنعية فهي في الأغلب تتراوح بين 5 و10% من سعر الجرام، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة المختلطة مع الأصفر قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن والسبائك.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى