أخبار الاقتصاد

هل يؤثر فيرس إنفلونزا الطيور على أسعار الدواجن .. تعرف على التفاصيل

أكد عبد العزيز السيد رئيس شعبة الداوجن بالاتحاد العام للغرف التجارية، على ضرورة تحرك وزارة الزراعة في حل مشكلات إنفلونزا الطيور، وذلك قبل انتشار الفيرس ولا يستطيعون السيطرة عليه، خاصة بعد اكتشاف فيروس جديد لإنفلونزا الطيور “H5N2″ خلال سحب عينات من إحدى مزارع البط في محافظة الدقهلية.

وطالب رئيس شعبة الدواجن وزارة الزراعة في تصريحاته، وزارة الزراعة على التحرك الفوري للقضاء على إنفلونزا الطيور، وذلك في جميع المحافظات مع سحب عينات فحص من كل الطيور قبل البيع مع إلزام المزارع بعينة الفحص.. لافتا إلى أن انتشار الفيروس قد يكون بسبب البيع من المزارع المصابة.

واستبعد عبد العزيز أن يؤثر فيرس إنفلونزا الطيور الجديد الذي تم اكتشافه على أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية، مؤكدا على ضرورة احتواء الموقف وتوفير الأمصال المضادة لهذا الفيروس فور اكتشافه مع عمليات الحجر البيطري للمزارع التي يكتشف فيها الفيروس.

كانت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، كشفت عن نوع جديدة لمرض أنفلونزا الطيور” h5n2 ” نتيجة اختلاط فيروسين نتج عنه فيروس ثالث، وتم اكتشافه فى إحدى مزارع ” البط ” التى لا تطبق الأمان الحيوى، موضحة أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية، والتعامل مع نوع العترة الجديدة.

وأضافت محرز، أن جميع اللقاحات متوفرة للنوع الجديد من أنفلونزا الطيور، موضحة أن العترة h5n1″ ” من مرض أنفلونزا الطيور لم تتحور، بل ظهر نوع جديد من أنفلونزا الطيور h5n2″”، وأن الحالات التى ظهرت فى إحدى مزارع البط وليست فى مزارع الدواجن.

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى