أخبار الاقتصاد

هل يمكن الحصول على وحدات سكن ودار مصر وجنة بالتمويل العقاري؟.. الإسكان توضح

كشف الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مى عبدالحميد، إذا كان من الممكن أن يتم الحصول على وحدات سكن ودار مصر وجنة بالتمويل العقاري.

وقالت مي عبد الحميد: “الوحدات المطروحة ضمن مشروعات الإسكان الفاخرة ممثلة في سكن مصر ودار مصر وجنة يمكن الحصول عليها بنظام التمويل العقاري بفائدة 19%”.

وتابعت: “الدولة مستمرة في تقديم مبادرات مدعمة لوحدات محدودي الدخل وفقا للإعلانات الأخيرة وبالشروط المعلن عنها، لافتة إلى أنه من المقرر أن تتم دراسة الأسعار المقرر الطرح بها خلال الفترة المقبلة”.

وأضافت: “لدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء كلف بتشكيل لجنة مصغرة لوضع التصور الخاص بتصدير العقار خلال الفترة المقبلة وعرض نتائجها عليه فور الانتهاء منها، لافتة إلى أن اللجنة ستكون مسئولة عن إعداد برنامج متكامل للنهوض بنشاط التمويل العقاري، وكذا العمل على وضع تصورات واضحة بشأن تقديم دفعة لنشاط تصدير العقار للخارج بما يسهم في توفير النقد الأجنبي”.

وأوضحت: “هناك اجتماعات دورية مع محافظ البنك المركزي لبحث إتاحة التمويل العقاري بشكل دائم وبقواعد ميسرة لضمان حصول أكبر عدد من المواطنين على وحداتهم بفترات سداد طويلة، لافتة إلى أن الحكومة تستهدف تقديم مزيد من التيسيرات لنشاط التمويل العقاري في السوق خلال المرحلة المقبلة، وهو ما من شأنه أن يحدث حالة من النشاط والرواج في القطاع العقاري.

اقرأ أيضًا: «هـ.شم رؤوسهم».. شاب يقـ.تل الكلاب بالشارع وذعر بين المواطنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى