آخر الأخبارأخبار الحوادث

النيابة تأمر بإحالة إعلامية مصرية للمحاكمة العاجلة والسبب ؟

أصدرت المستشارة فريال قطب، رئيس هيئة النيابة الإدارية، قرارها بإحالة الإعلامية المصرية عزة فتحي محمد الحناوي، وهي مقدمة برامج بالقناة الثالثة بالتلفزيون المصري سابقًا، للمحاكمة التأديبية العاجلة.

ووجهت للإعلامية المصرية عزة الحناوي إتهامات بالتطاول على السياسة الإعلامية للدولة المصرية ونشر أخبار كاذبة في حق قيادات الإعلام ونشر عبارات ومشاركات تنطوي على إهانة القيادات السياسية على حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكان رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، قد أبلغ رئيس هيئة النيابة الإدارية بأن الإعلامية قامت بإجراء مكالمة هاتفية لمدة 36 دقيقة مع قناة معادية لمصر تطرقت خلالها إلى سلطة الدولة على الإعلام وتطاولت فيها على نظام الإعلام المصري، كما نالت من السياسة الإعلامية بالدولة بطريقة مسيئة أثارت الرأي العام.

كما أبلغ رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، النيابة الإدارية بأن الإعلامية عزة الحناوي تقوم بمشاركة مقاطع فيديو مسيئة ومنشورة عبر قناتي الجزيرة والشرق الإخوانية والتي من شأنها الإساءة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عبر صفحتها الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى