منوعات

أسرار العالم الآخر ومالا تعرفه عن الدارك ويب

في يومٍ من الأيام دخلت على ما يُسمى بالدارك ويب إذ وجدت رجلًا معصوب العينين يأكل طبق لحم مطبوخ وهو يبكي ويجانبه عصابة ملثمة.. لم أفهم ماذا يحدث حتى أدركت أن هذا الرجل كان يأكل أعز الأشخاص إلى قلبه بالإكراه.. أحدثكم اليوم من أكثر الأماكن قسوة على وجه الأرض.. مرحبًا بك في الدارك ويب

بالتأكيد سمعت من قبل عن مصطلح الانترنت العميق أو الديب ويب، ولكن هل تعرف ماهو؟ هو عالم خفي لا يخضع لأي رقابة أو قوانين، لا يمكن الوصول إليه عبر محركات البحث العادية، ويتم الدخول إليه عبر برامج وأدوات خاصة، كل مستخدمينه مجهولين تمامًا هذا ببساطة تعريف الديب ويب، لكن ما يحدث داخله ليس بتلك البساطة.

فالمفأجاة أن كل مانتصفحه بشكل روتيني على الشبكة العنكبوتية لا يمثل سوى 20% فقط من حمولة الإنترنت، أما البقية فتكون للانترنت العميق أو الديب ويب والذي يضم العديد من المواقع الغامضة من ضمنها الدارك ويب، فعلى الرغم من غموضه وصعوبة الوصول إليه إلا أن معظم التجارة العالمية الآن تجرى عن طريق الدارك ويب بما فيها تجارة الممنوعات بكافة أنواعها، فالدارك ويب هو مكانًا آمن حتى للمافيا وكل من لديه أفعال سوداؤ، وأكثر الأشخاص شرًا في هذا العالم، فالجماعات المتطرفة تتواصل مع بعضها وتضم أعضاء جدد من خلال الدارك ويب.

فقد روى مستخدميين لمواقع الديب ويب، أشياء غريبة شاهدوها في ذلك العالم الغامض، فقد قال أحدهم إنه وأثناء مشاهدته لمقطع فيديو على موقع من مواقع الديب ويب، كتب تعليقًا عاديًا ليفاجئ بشخص مجهول يكتب أسمه وبياناته كاملة وبدأ بتهديده وابتزازه، على الرغم من أن مستخدمي كل تلك المواقع مجهولين تمامًا، كما روى آخر كثرة الإعلانات المنتشرة عن مرتزقة مأجورين يكتسبون أقواتهم من حصد الأرواح.

قد يبدو للبعض أن دخول تلك المواقع سهل وآمن لكنه مخيفًا للغاية فبمجرد دخول أي مستخدم جديد لتلك المواقع، قد يغيره كثرة المواد المجانية من حسابات بنكية مهكرة وكتب علمية لأكبر الجامعات العالمية والأموال الزائفة الكثيرة وحتى اشتراكات نتفليكس لكن فى لحظة فقط قد يفقد حياته أيضًا، فعند الدخول لتلك المواقع المظلمة تظهر العديد من الروابط أمامه، فبضغطة زر واحدة، قد تسفر عن نتائج وخيمة، فمبجرد الضغط قد تصل بياناتك كاملة إلى آخرين، وقد يصل الأمر إلى حد تصويرك دون علمك، وتهديدك أو حتى إنهاء حياتك.

فإذا تسألت عن لماذا لا يلاحق القانون هؤلاء المجرمين على تلك المواقع ويرصد موقعهم، الأمر ليس بتلك البساطة فبمجرد الدخول على تلك المواقع يتغير الـIp address الخاص بالجهاز ليوضع مكان آخر وهمين حتى لا يتعقبه أحد كما أن تطوير تلك المواقع خاضع لأشخاص وليس حكومات أو شركات معروفة.

فليس كل ما يتواجد على الديب ويب مظلم فهناك مواقع بيضاء، تهدف فقط لحرية التعبير والرأي للصحفيين أو غيرهم من الأشخاص في العالم سواء معارضين أو مؤيدين لسلطات بلادهم التي تراقب كل مايكتبونه على الشبكة العنكوبتية العادية.
في النهاية فـ الديب ويب موقع شامل يحوى الكثير من الأشياء التي بعضها سيء وضار والآخر جيد ومفيد، وبإمكانك الاختيار بينهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى