آخر الأخبارأخبار الحوادث

«فيسبوك» يكشف جريمة نصب من قبل أجنبي .. والداخلية تلقي القبض عليه

بالرجوع إلى موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تمكنت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء من إلقاء القبض على شخص يدعى IDOWU B ويحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية جراء نصبه على أحد المواطنين ومن ثم الاستيلاء منه على مبالغ مالية بدعوى امتلاكه ملايين الدولارات المغطاة بمادة سوداء يرغب في استثمارها داخل البلاد.

وذكرت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة أنها قد تلقت بلاغًا من أحد المواطنين والمقيم بمحافظة الإسماعيلية، والذي تعرف على شخص ادعى أنه سيدة على موقع “فيس بوك”، وتحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، وزعمت امتلاكها مبلغ (20) مليون دولار أمريكي وترغب في استثمارها بالبلاد، وأنها ستقوم بإدخال تلك العملات داخل طرد، وأن تلك الدولارات مغطاة بمادة سوداء لإخفاء ماهيتها.

وأوضح في البلاغ أن تلك السيدة قد طلبت منه لقاء أحد الأشخاص بدائرة قسم شرطة مدينة نصر وحصلت منه على مبلغ (34) ألف جنيه مصرى، وقام بتسليمه حقيبة بداخلها خزينة حديدية بداخلها رزم من الورق الأسود المقصوص في حجم الورقة المالية فئة المائة دولار، وأبلغه أنه يلزمها محاليل كيميائية لإزالة تلك المادة السوداء وتحويل الأوراق إلى دولارات صحيحة، وقدم خزينة حديدية داخل حقيبة جلدية بداخلها (130) رزمة من الورق الأسود المقصوص.

وعقب كشف الداخلية لهوية الجاني، أوضحت أن المتهم بإنشاء صفحة وهمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” باسم إحدى السيدات، وقام بإرسال العديد من الرسائل الخادعة، زاعمًا أن لديه ملايين الدولارات الأمريكيـة سيتم إدخالها للبلاد بطريقـة غير مشروعة بعد تغطيتها بمادة سوداء لإخفاء ماهيتها ويرغب في استثمارها بالبلاد بعد إزالة المادة السوداء والتي تحتاج إلى بعض المواد الكيميائية غالية الثمن.

وبعد ذلك يتم إقناع الضحية بعد أن يعرض عليه خزينة حديدية بداخلها كمية كبيرة من الأوراق السوداء المقصوصة في حجم الورقة المالية فئة المائة دولار الأمريكى وإجراء عملية تجريبية احتيالية بتحويل إحدى الأوراق الصحيحة، والتي عليها المادة السوداء إلى ورقة صحيحة من فئة المائة دولار، لإقناع الضحية بأن باقى الأوراق بداخل الخزينة يمكن تحويلها إلى دولارات صحيحة بذات الطريقة، وعقب ذلك يطلب من الضحية مبالغ مالية لشراء المادة الكيميائية لإزالة المادة السوداء.

وعقب تقنين الإجراءات وبأحد الأكمنة تمكنت القوات الأمنية من ضبط المتهم بدائرة قسم شرطة قصر النيل، وضبط بحوزته مبلغ مالى (1000) جنيه وهاتف محمول بفحصه تبين أنه يحوى العديد من الرسائل المتبادلة بينه وبين بعض ضحاياه على أحد البرامج.

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى