آخر الأخبار

كابوس تركيا يتحقق من جديد بعد توقعات العالم الهولندي مجددا

الزلازل تعصف بتركيا من جديد، زلزال تركيا لا تتوقف عن الحدوث وصفائح الأرض تستمر في الحركة، فبعد الزلزال الأخير الذي ضرب، و دب الرعب الخوف والذعر في نفوس المواطنين، يبدو أن عاصفة الزلزال لن تهدا قريباً، فها هو زلزال جديد يضرب كهرمان مرعش، فإليكم التفاصيل.

أفادت والكوارث التركية (آفاد)، في تقرير لها حدوث هزة أرضية جديدة ضربت ولاية كهرمان مرعش جنوب تركيا، اليوم السبت.

وأوضحت إدارة الطوارئ التركية أن الهزة الأرضية التي تم تسجيلها كانت بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر، وعلى عمق سبعة كيلومترات

وأشارات إدارة الطوارئ أنه لم يتم استقبال حتى الآن أخبار عن حدوث وفيات جراء الهزة الأخيرة التي ضربت المنطقة، منوها إلى أن مركز الزلزال كان في منطقة جوكسون.

و في سياق متصل، أوضح المركز الوطني السوري للزالزل، في بيان له
أنه منذ مساء الخميس وحتى صباح أمس الجمعة، تم تسجيل أكثر من 20 هزة أرضية خفيفة في البلاد

ومن جديد يثير عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، الجدل، بسبب تنبؤاته بوقوع الزلزال، واعتماده في ذاك على حركة الكواكب.

حيث حذر العالم فرانك هوغربيتس، من حدوث هزة جديدة بالقرب من مكان الزلزال الأخير الذي ضرب تركيا في فبراير،محذرا في تغريدة له على تويتر يطالب فيها الجميع بأن يكونوا على أتم الاستعداد في تلك المنطقة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي نفس السياق قالت جريدة صحيفة “حرييت” التركية، في تقرير لها، إن جميع الزلازل الذي حدث في جنوب وشرق تركيا كان مجرد بداية، منوها إلى أن الزلزال كهرمان الأخير قد يكون بروفة لزلزال أقوى من المحتمل قد يضرب إسطنبول

ونقلت الصحيفة التركية عن خبراء زلازل أتراك، إن هناك احتمالية بنسبة 95 ٪، أن يضرب إسطنبول زلزال عنيف قد تتجاوز قوته 7 درجات على مقياس ريختر في غضون الـ70 عاما القادمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن زلزال إسطنبول المتوقع أثار الكثير من التساؤلات و النقاشات، لكن الحقيقة التي لا مفر منها، أن زلزالا بقوة 7 درجات أو كثر، ينتظر إسطنبول في أي لحظة.

وكشفت صحيفة “حرييت” التركية، إن الخسائر التي يمكن أن يسببها زلزال إسطنبول قد تتجاوز الخسائر، التي نتجت عن زلزال كهرمان مرعش، وذلك من حيث الدمار الذي سينتج، و العواقب الاقتصادية، و والعواقب الاجتماعية التي سيحدثها.

وتابعت الصحيفة قائلة إنه مع زلزال تبلغ قوته 7.5 درجة أو أكثر، من المتوقع أن يتضرر 39 ألف مبنى بأضرار شديدة، و 300 ألف مبنى بأضرار طفيفة، و 139 ألف مبنى بأضرار متوسطة، وذلك وفقا لأحدث نسخة من الخطة الرئيسية لزلزال إسطنبول المتوقع ،و التي تم نشرها نُشرت في عام 2018.

فما الذي تخبئه صفائح الأرض لتركيا، فهل زالزال إسطنبول اقترب ام هي مجرد توقعات؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى