أخبار الحوادث

مفاجأة صادمة بشأن مصير شاب المنيا بعد سقوطه في البئر

أعلن  اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، وفاة “الشاب طه” الذي سقط في بئر يزيد عمقه عن 23 مترًا،  وتجرى حاليا عملية استخراج الجثمان.

فيما تم إنزال كاميرا لتسجيل ما بداخل البئر وكشاف للإضاءة، وتبين استقرار الشاب في قاع البئر، كما يتضح في الفيديو صوت أحد الأهالي ينادي على الشاب الفقيد ولم يتم الرد عليه.

مفاجأة صادمة بشأن مصير شاب المنيا بعد سقوطه في البئر

وقال أحد شهود العيان من أبناء عمومته، إنه لم ينتبه إلى هذا البئر لانشغاله بمكالمة هاتفية، بعد تناول وجبة السحور مع أصدقائه، فسقط مساء يوم الاثنين وحتى الآن جار البحث عنه بمحيط البئر.

وكان المحافظ  قد أصدر تعليماته على الفور لرئيس الوحدة المحلية والأجهزة المعنية للمحافظة وبالتنسيق مع مديرية الأمن بسرعة التوجه إلى مكان الحادث حيث تم الدفع بفريق الإنقاذ البري للحماية المدنية والدفع بعدد كبير من معدات المحافظة (عدد 4 لودرات كبيرة + حفار + دقاق +مولد كهربائي) للمعاونة في استخراج جثة المتوفى وتم إخطار النيابة العامة بالحادث.

وتقف عدة صعوبات تواجه أجهزة الأمن بالمنيا في إخراج “الشاب طه” من بئر المياه الجوفية المعطل والذي لم يستخدم بأن عمق البئر يزيد عن 23 مترًا، فيما أكد أحد رجال الأمن أنه يتراوح ما بين 27 – 30 مترًا كما أن ضيق فتحة البئر أعاقت رجال الحماية المدينة من انتشاله، حيث تعذر إنزال أحد أفراد الحماية المدينة للبئر لإخراج الشاب حيًا أو جثته حيث انقطع تمامًا الاتصال بـ”طه” واختفى صوته تمامًا.

وتزايدت صعوبة عمليات إخراج المزارع من البئر الذي يقع علي حدود مزرعة بقرية عزاقة، بأن المنطقة التي تحيط بالبئر أراضي صخرية شديدة الصلابة وتغطيها كميات كبيرة من الرمال وهو ما جعل معوقات استخراجه تزيد رغم الاستعانة بعدد كبير من “اللوادر” من الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا وأصبح الحل المتاح أمام أجهزة الأمن توسعة فتحة البئر وهذه الطريقة تمثل خطورة شديدة قد تؤدي لانهيار الصخور والرمال وإغلاق البئر تمامًا أو عمل نفق يصل لنهاية البئر مباشرة، فيما يدرس رجال الأمن أفضل الطرق للتعامل مع هذه الواقعة.

كانت أجهزة الأمن بالمنيا قد تلقت بلاغًا من غرفة عمليات شرطة النجدة يفيد باستغاثة أهالي قرية حامد عزاقة، التابعة للوحدة المحلية لقرية طوخ الخيل بمركز المنيا يفيد بسقوط مزارع في بئر مياه جوفية يصل عمقه لقرابة 23 مترًا.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة بصحبة لوادر من الوحدة المحلية والحماية المدنية حيث تبين سقوط مزارع يبلغ من العمر 30 عامًا في بئر مياه جوفية معطل، وذلك أثناء سيره بالمنطقة حيث لم يلاحظ البئر وأن محاولات بعض أهالي القرية لإنقاذه بائت بالفشل، نظرًا لعمق البئر وصعوبة الأراضي الصخرية بهذه المنطقة.

اقرأ ايضا:

آخر تطورات عملية إنقاذ المزارع من البئر في المنيا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى