آخر الأخبارأخبار الرياضة

أبرزها شكوى رئيس الزمالك.. مجلس الأهلي يصدر 8 قرارات مثيرة

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، 8 قرارات نارية خلال الاجتماع الطارىء الذي عُقد منذ قليل في مقر النادي الأهلي بالجزيرة.

وكان الخطيب قد دعا لعقد اجتماعا طارئا اليوم، لبحث ما تم من تجاوزات من جانب رئيس الزمالك في حق النادي ومجلسه وجمهوره على هامش اجتماع اتحاد الكرة الأخير.

وجاءت قرارات مجلس الأهلي على النحو الآتي:

– التقدم بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، لاتخاذ إجراءات صارمة بشأن مخالفة اتحاد الكرة للوائح بعد دعوة رئيس الزمالك لحضور المجلس، رغم القرار الصادر من الكاف بمنعه من ممارسة أي نشاط رياضي أو إداري يخص كرة القدم.

– التقدم بشكوى للجنة الأوليمبية المصرية، لعدم التزام اتحاد الكرة بقرارات الأوليمبية والسماح لرئيس الزمالك بحضور الاجتماع الذي عُقد الأربعاء الماضي.

– عدم المشاركة في اجتماعات رسمية أو ودية خاصة باتحاد الكرة، بسبب انتهاك الجبلاية للوائح الكاف واللجنة الأوليمبية المصرية وعدم اتخاذ موقف صارم ضد رئيس الزمالك بعد تجاوزاته ضد ممثل الأهلي والنادي في اجتماع الجبلاية الأخير.

– عدم الاعتراف بأي قرار يُصدر عن اتحاد الكرة أو لجانه المختلفة.

– النادي الأهلي يتمسك بأداء مبارياته في بطولة الدوري وفقًا للترتيب في جدول الدوري المعلن من جانب اتحاد الكرة حتى يوم 30 مارس المقبل والذي تم إخطار كافة الأندية به في 8 يناير الماضي ولم تكن هناك اعتراضات من أي جانب.

– رفض استبدال أي مباراة للأهلي في بطولة الدوري، بمباراة أخرى في بطولة الكأس، خاصةً أن اتحاد الكرة هو من أعلن عن الجدول دون تدخل أو ضغط من أي جهة.

– يرفض الأهلي خوض أي مباراة بدون حضور جماهيره وفقًا للشروط التي تم الاتفاق عليها في وقت سابق، وحال قيام اتحاد الكرة بأختيار ملاعب بديله غير مسموح فيها بالحضور الجماهيري للملاعب التي سيتم إغلاقها أستعدادًا لكأس الأمم الأفريقية يكون الاتحاد هو المسئول عن الحصول على الموافقات المطلوبة ومن بينها الموافقة الأمنية.

– مقاطعة البطولات العربية المقبلة بسبب الإساءات المتكررة من رئيس الاتحاد العربي ضد مجلس الأهلي.

بدأت الأزمة في اجتماع الجبلاية الأخير، بعد انسحاب خالد مرتجي ممثل الأهلي في الجلسة، فور وصول رئيس الزمالك الاجتماع، ليسخر الأخير من الأهلي وجمهوره وهو ما أثار غضب أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة الذي دخل في مشادة كلامية مع رئيس الزمالك.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى