أخبار الرياضة

أزمة تضرب الأهلي والهلال قبل المواجهة الحاسمة في دوري أبطال إفريقيا

أكدت تقارير سودانية، أن ناديي الأهلي والهلال يواجهان أزمة قبل المباراة المرتقبة التي تجمعهما في دوري أبطال أفريقيا.

ويلعب الأهلي ضد الهلال أحد  يومي 31 مارس، 1 إبريل، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبحسب موقع “سبورتاق” السوداني، فإن الأزمة التي تواجه الأهلي والهلال، هي الحالة البدنية الخاصة بلاعبيه بيرسي تاو مهاجم الفريق الأهلاوي، وماكابي ليليبو هداف بطل السودان في ظل ارتباطهما بالاستحقاقات الدولية مع منتخبي بلديهما.

وأشار التقرير إلى أن ليليبو يرتبط بالمشاركة في مباراة مع منتخب بلاده الكونغو الديمقراطية مساء يوم 28 مارس في موريتانيا بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، حيث من المتوقع أن يتواجد مع الهلال قبل ساعات من مباراة الأهلي، كذلك الأمر ينطبق على بيرسي تاو الذي يلعب في نفس اليوم مع منتخب جنوب إفريقيا في بلاده.

وأضاف التقرير أن الأهلي متخوف من مشاركة بيرسي تاو في المباراة التي ستُقام يوم 28 مارس قبل أيام قليلة من مواجهة الهلال، حيث يتخوف المسئولون في النادي من حالته البدنية في ظل تاريخه مع الإصابات.

ووافق الاتحاد السوداني على طلب الهلال بتأجيل مباراتيه في الدوري المحلي، من أجل استعداد الفريق جيدًا لمباراة الأهلي.

ونشر نادي الهلال بيانًا عبر صفحته على “فيس بوك” جاء فيه:”الاتحاد السوداني لكرة القدم يوافق على طلب الهلال بتأجيل مباراتيه أمام الأهلي شندي والأهلي مروي في الدوري الممتاز”.

ويحتاج الأهلي لتحقيق الانتصار على الهلال بهدف نظيف، أو بفارق هدفين إذا تلقت شباكه هدفًا، من أجل الصعود للدور المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى