أخبار الرياضة

أزمة 28 فبراير.. القصة الكاملة لصراع الأهلي وبيراميدز والجبلاية

اشتعلت حدة الصراع بين اتحاد الكرة والأهلي وبيراميدز، بسبب أزمة مباراة كأس مصر والمقرر أن تجمع الفريقين يوم 28 فبراير الجاري في دور الـ16 من البطولة.

وكان الأهلي قد أصدر بياناً ظهر الخميس أكد فيه رفضه تعديلات جدول الدوري الممتاز التي وضعها مسؤولو اتحاد الكرة وفقاً للاقتراح الذي صدر في اجتماع الأندية الأخير، قبل أن يرد اتحاد الكرة الذي رفض بيان الأهلي وطالبه بالالتزام بخوض لقاء الكأس.

ونسلط الضوء على الأزمة من البداية.

بيان ناري من بيراميدز

أصدر نادي بيراميدز، بياناً نارياً يؤكد فيه رفضه تعديل موعد أي مباراة إرضاءاً لطرف بعينه، مؤكداً رفضه إجراء أي تعديلات من أجل إرضاء أي طرف على حساب الأطراف الأخرى في الأزمة.

وجاء نص البيان على النحو الآتي:” في ضوء التعديلات الأخيرة التي أجرتها لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، على جداول مسابقتي الدوري المصري الممتاز وكأس مصر، والذي أبدى نادي بيراميدز ترحيبه بها لما تكفله من تكافؤ الفرص، يؤكد نادي بيراميدز على احترامه للاتحاد المصري لكرة القدم، بكافة لجانه، ويعلن رفضه القاطع إجراء أي تعديلات جديدة إرضاءً لأي أطراف أخرى، مؤكدا على سعيه الدائم لكل ما يحقق العدالة لكل الأندية والتي يفترض أن نعتبرها جميعا كمنظومة رياضية أولوية تفوق حفظ ماء وجه أي فرد”.

الأهلي يرفض استبدال مباراة بيراميدز في الدوري بمواجهة الفريقين في الكأس

أصدر الأهلي بياناً رسمياً في الاجتماع الذي عُقد بشأن تعديلان جدول الدوري والمواعيد الجديد لمباريات الكأس.

وجاء نص البيان كالتالي:” قرر مجلس إدارة الأهلي في إجتماعه اليوم برئاسة الكابتن محمود الخطيب الإلتزام بقرار مجلس الإدارة في إجتماعه الطارئ بتاريخ 9-2-2019 ونصه (الرفض القاطع لاستبدال أية مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابًة لضغوط أي طرف، خاصة وأن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أية جهة وهو الأولى بالإلتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية) وتم إخطار اتحاد الكرة بهذا القرار في 10-2-2019 قبل إجرائه أية تعديلات جديدة على جدول الدوري”.

وأكد مجلس إدارة الأهلي احتفاظه بكافة حقوقه المشروعة، دون تفريط في الإجراءات القانونية التي اتخذها مجلس الإدارة بخصوص إنتهاك اللوائح في أجتماع اتحاد الكرة مع رؤساء وممثلي الأندية.

بيراميدز يرد على الأهلي ببيان جديد

رد بيراميدز على بيان الأهلي، ببيان جديد مؤكدا احترامه لاتحاد الكرة ومتراجعا عن التعديلات الجديدة.

وجاء نص البيان ” نحترم اتحاد الكرة ولا تراجع عن التعديلات الجديدة”، وأكد مجلس إدارة نادي بيراميدز، تمسكهم بالبيان الذي أصدروه صباح اليوم بخصوص جدول مباريات الفريق في مسابقتي الدوري والكأس.

يأتي ذلك في أعقاب قرار مجلس إدارة النادي الأهلي، برفض استبدال مباراة الفريق الأحمر أمام بيراميدز المقررة في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، لتقام في الكأس بدلا من الدوري، وهو ما ترفضه إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وقال مصدر في مجلس بيراميدز « نحترم اتحاد الكرة وجميع لجانها بش، وملتزمين بتطبيق جدول المسابقات الجديد الذي حفظ حقوق جميع الأندية وفقا للوائح والقوانين”.

اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالاستبعاد من البطولات الأفريقية

خاطب اتحاد الكرة، أندية الدوري الممتاز بضرورة عدم مخالفة إجراءت التراخيص الممنوحة لهذه الأندية لتجديدها، حيث يتم بموجب هذه التراخيص مشاركة الأندية في البطولات الأفريقية.

واستند الجبلاية على المادة 9-1 والتي تقر بضرورة الالتزام بالمشاركة فى المسابقات التى ينظمها الاتحاد خاصة الدورى وكأس مصر.

الأهلي يهدد بالتصعيد الدولي ضد الجبلاية

ألمح مجلس إدارة الأهلي، بإمكانية التصعيد الدولي لأزمته ضد اتحاد الكرة، مؤكداً تمسكه برفض تعديلات جدول الدوري.

وجاء في بيان قرارات مجلس الاهلي، أنه اتخذ بالفعل عدة إجراءات قانونية بخصوص انتهاك اللوائح التي حدثت في الاجتماع الذي عقده اتحاد الكرة مع رؤساء وممثلي الأندية.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى