آخر الأخبار

اتحاد الكرة يرد بقوة في بيان رسمي عن سبب اختيار مدينة جروزني معسكرًا للفراعنة

أصدر اتحاد الكرة المصري بيان رسمي له منذ لحظات، للرد على الشائعات التي طالته مؤخرًا حول اختيار مدينة “جروزني” الشيشانية معسكرًا لإقامة منتخب مصر طوال فترة مشاركته في مونديال روسيا 2018.

وأكد بيان اتحاد الكرة الرسمي الصادر منذ لحظات، ان هناك اعتبارات عدة كانت وراء اختيار مدينة جروزني لإقامة الفراعنة، وذلك وفقًا لنظام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” واللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم، وجاء نص البيان كالتالي :

– كانت مدينة جروزنى ضمن الخيارات على موقع الفيفا المتاحة أمام المنتخب الوطنى من بين المقرات التى أعلن عنها الاتحاد الدولى.

– قامت إدارة الفريق بصحبة المدير الفني بتفقد المقار المتاحة ووقع اختيار المدير الفنى على مدينة جروزني لأسباب فنية بتجاور ملعب التدريب مع فندق الإقامة، حيث أنه ملاصق للفندق مقر الإقامة، وباعتباره أفضل ملعب تدريب من الملاعب المتاحة، ويبعد مقر الإقامة بها عن المطار بـ7 دقائق فقط، فضلا عن بعد المقر عن أى ضجيج.

– تم اتباع ما ورد فى التعميم رقم 2 الصادر عن الاتحاد الدولى والخاص بنظام الاقامة خلال البطولة، حيث يتحمل الاتحاد الدولى نفقات الإقامة بمحاسبة الفنادق التى ينزل بها كل فريق.

– تتم آلية هذه المحاسبة من الاتحاد الدولى إلى إدارات الفنادق مباشرة على أساس الفواتير المرسلة من الفيفا للاتحاد المصرى في هذا الشأن، ويسدد الاتحاد المصرى هذه الفواتير للفيفا من الحصة الممنوحة له وهى الحصة نفسها الممنوحة لجميع الفرق المشاركة، بما لا يدع أى مجال لأى جهة أخرى فى دفع أى مستحقات مالية على المنتخب.

– جميع الفنادق التى أقام بها المنتخب الوطنى قبيل مشاركته فى المباريات الثلاثة بالبطولة بثلاثة مدن مختلفة، أيضا من اختيار الاتحاد الدولى لكرة القدم، ويسرى عليها النظام المحاسبى نفسه الذى تم تطبيقه فى معسكر الفريق بجروزنى.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى