منوعات

أغرب أماكن يمكن أن تصادفها في العالم..لن تتخيل وجودها

لطالما كان العالم ملئ باشياء غريبة واكتشافات مذهلة قد لا تصدق وجودها حتى ، فهل كنت تعلم أن هناك تل طبيعي يجذب إليه الاشياء مثل المغناطيس ؟ لو سمعت عن حجارة تنتقل وحدها ، سأحكي لكم عن أغرب اماكن طبيعية في العالم

تل يجذب الاشياء مثل المغناطيس

ماجنيتيك هيل من أكثر المناطق غرابة في العالم ، هو مثال على تلة من تلال الجاذبية، وهو نوع من الوهم البصري الذي أنشأته التضاريس الصاعدة والتنازلية، وهو يقع في الحافة الشمالية الغربية لمدينة مونكتون.

هذا النوع من الوهم هو ما كان يجذب السياح إلى مدينة مونكتون منذ ثلاثينات القرن العشرين.
وفي عام 2010، فاز عالم ياباني بجائزة بعدما تمكن من تكرار هذا النوع من الوهم البصري الذي ظل لعقود من الزمن يحير السياح الذين يزورون منطقة ماجنيتيك هيل الأسطورية في مدينة مونكتون الكندية.

حيث أظهر كيف يمكن أن تظهر الأجسام وهي تصعد عبر التل، كما لو أنه يجري سحبها بواسطة مغناطيس، ويعتبر من اغرب المناطق الموجودة على سطح الأرض .

عندما تسافر الحجارة

راستراك بلايا، هي بحيرة جافة ذات مناظر طبيعية خلابة تتميز بهذه الحجارة التي تتحرك راسمة ما يشبه مضمار السباق. وهي تقع فوق الجانب الشمالي الغربي من وادي الموت، في الحديقة الوطنية بمقاطعة إنيو، بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة.

ولكن كيف يمكن للحجارة العادية الإبحار على سطح راستراك بلايا في وادي الموت بالحديقة الوطنية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية؟ هذا السؤال مثل لغزًا حاول الناس حله منذ عام 1915، عندما لاحظ منقب وزوجته المسارات التي يبدو أن تشير إلى أن الحجارة قد سافرت بطريقة أو بأخرى عبر الأرض الجافة.

وبعيدًا عن التدخل الكوني، تحتاج الحجارة إلى قوة أرضية ما حتى تنتقل من مكان لآخر. ولكن ما هي هذه القوى؟

النظرية السائدة حاليًا حول الحجارة المتنقلة في راستراك بلايا، التي قدمها فريق من الفيزيائيين في عام 2011، تعتمد على الجليد الذي يتشكل حول الحجارة؛ مما يتسبب لها في التحرك والخروج عبر طريق معين، لكن العديد من الزوار لا يزالون يأملون في تفسير أكثر عمقًا.

 قلعة القطن التركية

باموك كالي، أو قلعة القطن باللغة التركية، هو موقع طبيعي في مقاطعة دنيزلي في جنوب غرب تركيا. المدينة تحتوي على ينابيع المياه الساخنة المتكونة من الحجر الجيري أو حجر الترافرتين، وهو عبارة عن ترسبات من معادن كربونية التي تتركها المياه المتدفقة. وهي تقع في منطقة بحر إيجة الداخلية في تركيا، في وادي نهر مندريس، والتي لديها مناخ معتدل معظم السنة.

هذه المدينة اليونانية والرومانية القديمة جرى تشييدها – كانت تسمى هيرابوليس – على قمة ما يسمى «القلعة البيضاء»

جذبت هذه المدينة إليها الأنظار بسبب الينابيع الحرارية لأكثر من 23 قرنًا من الزمان. ويشير الاسم التركي لها إلى سطح الحجر الجيري الأبيض المتلألئ، الذي تشكل على مدى آلاف السنين بواسطة الينابيع الغنية بالكالسيوم. ونتيجة تقطير المياه ببطء أسفل الجبال الشاسعة، تكون المياه المعدنية المنسابة رغوة على جميع المدرجات، لتنتهي في بركة شبيهة باللبن أسفل التل.
وتقول الأسطورة «إن هذه التشكيلات هي عبارة عن قطن متجمد (والقطن هو المحصول الرئيس في المنطقة» تركه عمالقة ليجف».

ما يبدو أنه منظر للطبيعة الثلجية، هو في الواقع نتيجة لرواسب كربونات الكالسيوم من 17 من الينابيع الساخنة الطبيعية التي تراكمت على مدى آلاف السنين. وبدءًا من أواخر القرن الثاني قبل الميلاد، كانت هذه المنطقة وجهة لمن يسعى للحصول على الفوائد العلاجية للمياه الغنية بالمعادن التي تصل درجة حرارتها إلى أعلى من 100 درجة فهرنهايت.

وانت أي من هذه الأماكن وجدتها الأغرب ، شاركنا رأيك في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى