أخبار الرياضة

الأهلي ضمن قائمة أفضل 30 فريق على مستوى العالم

أعدت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية قائمة تضم أكبر 30 ناديًا حول العالم عبر التاريخ اعتمادًا على مجموعة من النقاط الخاصة بعدد البطولات ومبيعات القمصان والجماهيرية وقيمة الفريق ولاعبيه.

وشملت القائة النادي الأهلي المصري، وهو الفريق العربى والأفريقى الوحيد بالقائمة التي ضمت 30 نادي.

وحل الأهلي في المركز الـ 21 بالتساوى مع نادي سيلتك الأسكتلندى، بنصيب 23 نقطة، بينما تصدر ريال مدريد الاقائمة برصيد 184 نقطة يليه برشلونة بنصيب 177 نقطة.

وجاء فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح في المرتبة الخامسة بنصيب 135 نقطة.

وإليك القائمة الكاملة للأندية الأفضل في العالم وفقا لتقييم مجلة “فرانس فوتبول”:

ويلتقي النادي الأهلي اليوم الثلاثاء، بنظيره سيمبا التنزاني في تمام الساعة الـ 3 عصرًا على الملعب الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويُدير مباراة الأهلي وسيمبا طاقم تحكيم سوداني بقيادة محمود على محمود، ويعاونه كل من وليد أحمد على مساعد أول، وأحمد ناجي صبحي مساعدٍ ثانٍ.

ويسعى المارد الأحمر للفوز لاكتساب النقاط الثلاث لضمان الصعود لدور الثمانية في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وبالفوز في مباراة اليوم يرفع رصيد المارد الأحمر إلى 10 نقاط يحجز بهم تذكرة دور الثمانية.

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى