أخبار الرياضة

الفيفا يهنئ الفراعنة بالتأهل لنهائيات أمم إفريقيا 2019

حرص الإتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” على تهنئة منتخب مصر الأول بفوزه على إي سواتيني في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا المقبلة، وضمان التأهل رسميًا لنهائيات “كان 2019” بالكاميرون.

وكان المنتخب الوطني قد حقق الفوز على نظيره منتخب إي سواتيني في عقر داره بهدفين نظيفين سجلهما أحمد حجازي ومروان محسن في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا المقبلة بالكاميرون، ليضمن الفراعنة التأهل لنهائيات الكان، خاصة بعدما تمكن المنتخب التونسي من الفوز في نفس الجولة اليوم على النيجر بهدفين مقابل هدف.

ودون الحساب الرسمي للإتحاد الدولي على موقع التدوين المصغر “تويتر” تغريدة قال فيها: ” تهانينا للمنتخب المصري صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة التأهل إلى النهائيات كثاني المجموعة العاشرة بعد فوزه بهدفين للا شيء على حساب سوازيلاند.

ويعد الفوز على إي سواتيني هو الثالث على التوالي للمنتخب الوطني تحت قيادة المكسيكي خافيير أجيري، الذي تولى المهمة خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر، سبق وأن حقق الفوز على النيجر في الجولة الثانية من التصفيات بسداسية نظيفة على ملعب الجيش ببرج العرب، قبل أن يعاود الإنتصار على إي سواتيني في الجولة الثالثة بأربعة أهداف مقابل هدف على ستاد السلام الدولي يوم الجمعة الماضي.

وبات المنتخب الوطني يحتل وصافة المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا برصيد 9 نقاط خلف المنتخب التونسي صاحب الصدارة بالعلامة الكاملة بعدما حقق الفوز في المواجهات الأربعة محققًا 12 نقطة، بينما يأتي المنتخب السوازيلاندي في المركز الثالث بنقطة وبفارق الأهداف عن النيجر متذيل المجموعة.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الوطني نظيره التونسي في الجولة الخامسة من التصفيات منتصف الشهر القادم، وهي المواجهة التي سيحاول فيها الفراعنة الثأر من هزيمتهم أمام نسور قرطاج في الجولة الأولى بهدف نظيف على ملعب رادس وإنتزاع صدارة المجموعة قبل مواجهة الجولة الأخيرة.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى