آخر الأخبارأخبار الاقتصاد

هل سترتفع أسعار الكراسات والكشاكيل مرة أخرى؟

مع دخول المدارس وخوف أولياء الأمور من ارتفاع أسعار المستلزمات المدرسي، للأسف حصلت زيادة جديدة في أسعار الورق عدت الألف جنيه.

فهل دا معناه زيادة أسعار الكشاكيل والكراسات الموجودة دلوقتي في الأسواق؟ والأب اللي عنده اكتر من طفل في التعليم يعمل إيه؟ وهل فيه أمل الأسعار تنزل تاني؟ رأي التجار مفاجأة

مع دخول المدارس، ارتفعت أسعار الورق في السوق المحلي بقيمة 1200 جنيه للطن، فأصبح سعره حوالي 28 ألف جنيه، كما ان أسعار الورق المستورد ارتفعت بقيمة 1000 جنيه للطن، لكي يصل سعره إلى 35 ألف جنيه.

و المفاجأة هو تأثير الارتفاع الأخير على أسعار الكشاكيل والكراسات، كيف؟ التجار أوضحوا إن الكتب والكشاكيل الموجودة في السوق حاليا مطبوعة من شهرين بالفعل، وتوزعت في الأسواق قبل الزيادات الجديدة، أما بالنسبة لباقي الأدوات المدرسية فأغلبها موجود في السوق من السنة اللي فاتت من الأساس، عشان كده استبعدوا ارتفاع أسعار البيع للمستهلك الفترة الحالية

لكن كل هذا لا ينفي ان أسعار الكشاكيل والكراسات زادت عن السنة الماضية، حسب ما قال عمرو خضر، رئيس الشعبة العامة للورق باتحاد الغرف التجارية، والذي أكد ارتفاع سعر الورق المحلي إلى 25 ألف جنيه خلال 2022 مقابل 16 ألف جنيه في 2021.

الخبر الجيد، إن خضر توقع تراجع أسعار الورق بنسبة 20% لو تم توفير الدولار اللازم للاستيراد. كما أن  أحمد جابر رئيس غرفة صناعات الطباعة باتحاد الصناعات، أكد استقرار أسعار الكشاكيل والكتب في الفترة الحالية مع دخول موسم المدارس.

لكن في الوقت نفسه، توقع ارتفاع أسعار الكشاكيل والكتب بعد زيادة سعر الورق بنسبة تتراوح من 7 الى 10%، بعد ذلك. وأوضح رئيس شعبة الطباعة إن المبادرات المختلفة زي معارض أهلا مدارس وغيرها خففت من ارتفاع الأسعار في الأسواق، من خلال ثباتها وتقديم التخفيضات.

أما خارج المبادرات فالأسعار تشهد حالة من التذبذب، وهذا تسبب في حالة ارتباك بين المواطنين، لذلك نصح جابر التجار، بالمشاركة في معارض أهلا مدارس لضمان نسبة مبيعات جيدة وتفادي الخسائر.

ومع دخول المدارس، بتنطم وازرة التموين 23 معرض رئيسي بالمحافظات، و119 معرض فرعي و33 شادر، و27 قافلة متحركة و500 مكتبة مشاركة في المعرض من خلال فروعها.

ويقدم معرض اهلا مدارس تخفيضات تصل إلى 50٪ على جميع المنتجات، وتخفيضات 30% على أسعار الكراسات والكشاكيل والأقلام، وتتراوح أسعار الأحذية من 175 جنيه إلى 195 جنيه.

ويوفر المعرض جميع المستلزمات والأدوات المدرسية والزي المدرسي للطلاب بمراحل التعليم المختلفة وبأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 30%، مع التركيز على المنتج المصري، ضمن خطة الدولة لتعميق الصناعات المحلية.

شاركونا رأيكم في أسعار الأدوات المدرسية هذا العام، وهل لاحظتوا ارتفاعها بشكل كبير؟ وما هي تجربتكم مع معارض أهلا مدارس والخصومات التي تقدمها؟ هل خففوا عنكم المصاريف؟ شاركونا برأيكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى