آخر الأخبارأخبار الرياضة

الجبلاية تدرس تطبيق الـ “VAR” بعد أمم أفريقيا

كشف أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن نية أعضاء المجلس تطبيق تقنية الفيديو VAR في بطولة الدوري الممتاز خلال الموسم المقبل وتحديدًا عقب بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في يونيو المقبل؛ نظرًا لصعوبة تطبيقها في الوقت الحالي.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة قد عقد اجتماعًا مع رؤوساء الأندية، اليوم الأربعاء، في مقر الجبلاية لبحث أزمة المؤجلات وعدة قضايات تخص الكرة المصرية قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا.

وأوضح مجاهد في تصريحات للصحفيين اليوم، أنه سيتم تطبيق تقنية الفيديو في المباريات المتبقية من عمر الدوري عقب بطولة أمم أفريقيا، على أن تكون التجربة جاهزة لتطبيقها من بداية الموسم الجديد.

وأشار عضو اتحاد الكرة، إلى أنه سيتم غلق جميع الملاعب التي تم اختيارها لاستضافة البطولة من أجل التطوير، على أن يتم حل أزمة الأندية بشأن الملاعب التي ستستكمل عليها مبارياتها خلال الأيام القليلة المقبلة.

كان اجتماع الجبلاية قد شهد حضور 17 ممثلا للأندية باستثناء ممثل وادي دجلة، وانسحب خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي وممثله في الاجتماع فور وصول رئيس الزمالك.

ومن المنتظر أن تستقبل مصر بطولة أمم أفريقيا خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، وتقام المباريات على ملاعب القاهرة والإسكندرية ولإسماعيلية وبورسعيد والسويس وملعب السلام.

يذكر أن المباريات الأخيرة من بطولة الدوري الممتاز قد شهدت العديد من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، وتحديدًا مباراة الأهلي وإنبي أمس.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى