أخبار الرياضة

الزمالك مهدد بالهبوط لدوري الدرجة الرابعة.. تعرف على السبب

أصبح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مهدد بالهبوط إلى دوري الدرجة الرابعة في حال أصر رئيس النادي على الانسحاب من بطولة الدوري الممتاز، إذا أصرت لجنة المسابقات على خوض مباراة الفريق أمام المقاولون العرب في موعدها يوم الخميس المقبل.

الزمالك المهدد بالهبوط لدوري الدرجة الرابعة، من المقرر خوضه مباراة المقاولون العرب مساء الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة 25 من بطولة الدوري الممتاز.

 

رئيس الزمالك يطلب بتأجيل مباراة المقاولون

وكان رئيس الزمالك قد طلب تأجيل مباراة فريقه أمام المقاولون العرب والمقرر إقامتها الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة 25 من بطولة الدوري لتجنب إرهاق اللاعبين.

وأكد رئيس الزمالك في تصريحات تليفزيونية أمس، أن بعثة الزمالك ستسافر إلى الجزائر عقب مباراة جورماهيا الكيني المقرر إقامتها غداً؛ من أجل خوض مباراة نصر حسين داي الجزائري يوم 17 مارس الجاري في ختام دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية.

رئيس نادي الزمالك
رئيس نادي الزمالك

الزمالك مهدد بالهبوط لدوري الدرجة الرابعة في هذه الحالة

تنص لوائح لجنة المسابقات بأنه في حال قرر رئيس الزمالك انسحاب فريقه من استكمال بطولة الدوري، ستُحتسب نتائج الفريق في مباريات الدور الأول فقط، وسيتم إلغاء نتائج المباريات التي خاضها الزمالك في الدور الثاني.

كما سيتم حرمان الزمالك من المشاركة في المسابقات لمدة موسم، والعودة للمشاركة في المسابقة من أقل درجة وهي دوري الدرجة الرابعة.

موعد مباراة الزمالك والنجوم
موعد مباراة الزمالك والنجوم

 

موقف الزمالك في حال الانسحاب من مباراة المقاولون فقط

في حال قرر الزمالك الانسحاب من مباراة المقاولون العرب فقط، سيتم توقيع غرامة مالية كبيرة عليه، واعتباره خاسراً بهدفين دون رد بالإضافة إلى خصم 3 نقاط أخرى نهاية الموسم.

الزمالك

المقاولون العرب يرحب بالتأجيل

رحب مسؤولو نادي المقاولون العرب بطلب الزمالك بتأجيل المباراة المقرر إقامتها بين الفريقين الجولة المقبلة ضمن منافسات الدوري الممتاز.

وأكد محمد عادل المشرف العام على الكرة بنادي المقاولون العرب، أنهم لن يتأخروا عن مساندة الزمالك في مشواره ببطولة الكونفدرالية الأفريقية

.وأضاف المشرف العام على الكرة في تصريحات تليفزيونية:” المقاولون يساند الزمالك، لن نتأخر عن أي أمر سيكون لصالح الكرة المصرية، الزمالك لديه مباراة مهمة للغاية في أفريقيا، وإذا كان تأجيل المباراة سيساهم في نجاح مشوارهم الأفريقي لن نتأخر في دعمهم”.

وتتمسك لجنة المسابقات باتحاد الكرة، بإقامة مباراة الزمالك والمقاولون العرب في موعدها حيث رفضت أي محاولات لتأجيل المباراة، مؤكدة أن قرار تأجيله لمدة 24 ساعة ليقام الخميس بدلاً من الأربعاء جاء بناء على رغبة الزمالك.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى