أخبار الرياضة

الزمالك يدخل التاريخ بعد فوز على بترو أتلتيكو.. 4 أرقام تحدث لأول مرة في عهد جروس

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزًا صعبًا على نظيره بترو أتلتيكو الأنجولي، بهدف دون رد، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الرابعة من بطولة كأس الكونفدرالية على ملعب سيداد إينيفارسيتاريا.

 

وسجل حميد أحداد، هدف الفوز لفريقه الزمالك في مرمى بترو أتلتيكو، خلال الدقيقة 25 من عمر المباراة، وذلك من تمريرة عرضية رائعة من أحمد سيد زيزو المنضم حديثًا إلى الأبيض، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

 

ونستعرض في التقرير التالي 4 أرقام مهمة حدثت لأول مرة مع الزمالك في عهد مدربه السويسري كريستيان جروس وهي كالتالي:

 

1- أول فوز في دور المجموعات

يعد فوز الزمالك اليوم هو الأول له في دور المجموعات بالكونفدرالية، بعد هزيمته في الجولة الأولى من فريق جورماهيا الكيني بأربعة أهداف مقابل هدفين، فيما تعادل في الجولة الثانية مع نصر حسين داي الجزائري، بهدف لكل فريق، ثم تعادل مرة أخرى بهدف لمثله مع بترو أتلتيكو الأنجولي، في الجولة الثالثة، قبل أن يفوز عليه اليوم بهدف وحيد في أرضه ووسط جمهوره.

 

2- هدف حميد أحداد مع الزمالك

سجل المغربى حميد أحداد، مهاجم الزمالك، لأول مرة بقميص الأبيض، منذ انضمامه لصفوف الفريق مطلع الموسم الجاري، من نادي الدفاع الجديدي المغربي.

 

ولعب حميد أحداد 12 مباراة مع الزمالك، بواقع 6 مباريات في بطولة الدوري المصري الممتاز، و5 مباريات في كأس الكونفدرالية الإفريقية ومباراة في كأس زايد للأندية العربية «البطولة العربية».

 

3- أول فوز خارج الديار

تمكن فريق الزمالك من الفوز خارج الديار لأول مرة في الكونفدرالية، بعدما هُزم في إياب دور الـ32 من فريق القطن التشادي بهدفين دون رد، وتعادل مع اتحاد طنجة سلبيًا في المغرب، ضمن ذهاب نفس الدور ولكن مكرر، فيما هُزم أمام جورماهيا في كينيا في الجولة الأولى من دور المجموعات بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

4- جروس أول مدرب يفوز مع الزمالك في أنجولا

حقق السويسري كريسيان جروس، المدير الفني لفريق الزمالك، تاريخًا جديدًا مع الزمالك هذا الموسم، لأنه يعد أول مدير فني يحقق للأبيض الفوز على الفرق الأنجولية في ملعبها، بعدما سبق وأن هُزم الفارس الأبيض في مباراة وتعادل في مباراتين قبل الفوز اليوم الأحد على بترو أتليتكو بهدف حميد أحداد.

 

وينقص جروس أن يتوج بلقب الدوري المصري الممتاز الموسم الجاري، حتى يدخل التاريخ مع الزمالك، ويحتل الأبيض عرش الدوري العام برصيد 52 نقطة.

EHAB KHALED

أيهاب خالد ، صحفي مصري حاصل على ليسانس أداب صحافة ، عملت بالعديد من المواقع والصحف الرياضية كصحفي ومحرر رياضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى