أخبار الرياضة

الفيفا يبرز رقم الأهلي التاريخي بعد التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا

أبرز الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” رقم الأهلي التاريخي بالتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشر، بعد الإطاحة مساء الأمس بوفاق سطيف الجزائري من الدور نصف النهائي، بلوغ المباراة النهائية من البطولة الإفريقية الأكبر داخل القارة على مستوى الأندية.

وكان وفاق سطيف قد قلب تأخره أمام الأهلي بهدف سجله وليد سليمان لفوز بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء الأمس على ملعب 8 مايو في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليتأهل المارد الأحمر للمباراة النهائية بنتيجة إجمالية لمواجهتي الذهاب والعودة (3/2) مستفيدًا من فوزه في مباراة الذهاب على ملعب السلام الدولي بهدفين نظيفين.

وقال الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم الناطق باللغة العربية على موقع التدوين المصغر “تويتر”: ” الأهلي عزز رقمه القياسي في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى 12 مرة”.

وأتم: “ذهاب النهائي يوم الجمعة 2 نوفمبر على ملعب السلام والإياب الجمعة 9 نوفمبر على ملعب رادس”.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي في المباراة النهائية، نظيره الترجي التونسي الذي تغلب على أول أغسطس الأنجولي بنتيجة (4/3)، حيث خسر في مباراة الذهاب بانجولا بهدف نظيف، وتمكن من الفوز على ملعب رادس الأوليمبي في مباراة الإياب بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي للفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا بثماني ألقاب، أعوام “1982, 1987, 2001, 2005, 2006, 2008, 2012, 2013″، بينما حقق الوصافة في ثلاثة نسخ كانت أعوام “1983, 2007, 2017”.

جدير بالذكر أن الأهلي والترجي كانا قد التقيا من قبل في دور المجموعات من النسخة الحالية بدوري أبطال إفريقيا، حيث تعادلا سلبيًا في مباراة الجولة الثانية على ستاد الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية، بينما حقق المارد الأحمر الفوز في مباراة الجولة الخامسة بهدف نظيف على ملعب رادس.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى