أخبار الرياضة

الفيفا يعاقب تشيلسي بمنعه من التعاقد.. تعرف على السبب

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عقوبة كبيرة على نادي تشيلسي الإنجليزي، بعدما منعه من إبرام أي تعاقدات لمدة فترتي انتقالات متتاليتين؛ بسبب خرقه لقواعد التعاقد مع لاعبين تحت سن 18 عاما.

وأصدرت اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قرارها بحرمان تشيلسي من التعاقد لهذه الفترة بسبب تسجيل 29 لاعباً تحت السن، استناداً إلى المادتين 19.1 و19.3 من لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كما فرضت اللجنة غرامة مالية على النادي الإنجليزي قدرها 600 ألف فرانك سويسري.

وفي السياق ذاته، طلب مسؤولو تشيلسي الاستئناف ضد قرار العقوبة المفروضة من الفيفا حيث برروا ذلك بعدم طلب الاتحاد الدولي تسجيل الـ29 لاعباً المقيدين تحت السن.

وفي حال قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم منع تشيلسي من التعاقد رسميا، سيكون البلوز مهددين بفقدان اللاعبين المعارين مثل ماتيو كوفاسيتي وجونزالو هيجواين لعدم وجود بند شراء في عقودهم مع تشيلسي كما سيستمر ماوريسيو ساري في منصبه مدربا للفريق بعد أن كان مهدداً بالرحيل بسبب تدهور نتائج الفريق مؤخراً.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى