آخر الأخبار

الكويت تعلن عن موعد استقبال المصريين من جديد وتحدد شرطان للعودة

متى موعد فتح تأشيرات الكويت للعمالة المصرية؟… الآلاف يتساءلون بعد عام من تعليق تصاريح استقدام العمالة المصرية إلى دولة الكويت، والذي كان قرارا مفاجئا وصارما لكل من علم به، أبواب رزق أغلقت، وعائلات فرقت بينها القوانين.. عام من تعليق استقدام العمالة المصرية وغيرها… فما السبب وما موعد فتح الباب للعمالة المصرية مجددا؟

في ديسمبر الماضي، أصدرت السلطات الكويتية قرارا بإيقاف ربط القوى العاملة مع مصر، تبعه إجراء بوقف أذونات العمل للمصريين حتى إشعار آخر.

وبحسب السلطات الكويتية جاء القرار للعمل على وضع آلية جديدة لضبط الاستقدام من مصر، والعمل على تطبيق القوانين واللوائح المنظمة لسوق العمل بصورة حاسمة… ولكن بعد عام من التعليق كشفت تقارير صحفية كويتية عن شروط فتح تأشيرات الكويت للمصريين من جديد… فما هي؟

أعلنت السلطات الكويتية أنها تعمل إلى الآن على إصلاح إجراءات تصاريح العمل، وعملية بيع الإقامة عن طريق الوكالات، وضمان تنفيذ القوانين المنظمة لاستقبال العمالة المصرية… وفي حال الانتهاء سيتم فتح باب تأشيرات العمل للمصريين من جديد… فهل تعتقدون أن السلطات الكويتية ستعلن فتح باب التأشير من جديد قريبا خاصة وقد مر عام كامل على إعلانها تعليق تصاريح العمل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى