منوعات

سر الأصوات الغامضة التي تصدر من جبل إيفرست

 

وسط الجليد والبرودة والظلام الدامس ..تسري في الليل أصوات مخيفة ومرعبة ..لا يعرف أحد من أين تأتي فلا يوجد إلا جبال الهملايا وقمة جبل ايفرست.. وفي الليل من الذي سيصدر مثل هذه الضوضاء في تلك المناطق الجبلية المهجورة ؟
أصوات حيرت العلماء فقامت بعثة استكشافية بالذهاب لمدة ثلاث أسابيع لاكتشاف ما الذي يحدث هناك ومن أين تأتي هذه الأصوات فما الذي اكتشفوه؟

أصوات غريبة

بمجرد أن يرمي الليل ظلاله على جبال الهيمالايا وتغيب الشمس، تبدأ أصوات مخيفة في الظهور والأرتفاع تدريجيا
خصوصا في المناطق التي تجاور جبل إيفرست الشهير، فمن وسط أعماق الأنهار الجليدية تخرج هذه الضوضاء التي حيرت العلماء .
فصوتها الصاخب يدوي وسط الجليد الأمر الذي دفع العلماء إلى البحث عن مصدر تلك الأصوات التي أخافت كل من سمعها.

تصدر من كل مكان

والغريبة أن تلك الأصوات لا تصدر من جهة واحدة لكن تصدر من كل مكان في جبال ايفرست .وكان العلماء اكتشفوا أن الأصوات تصدر من أكثر من 15 قمة من قمم جبال ايفرست والذي يبلغ ارتفاع بعضها حوالي 29 ألف قدم وكل من يتسابق لصعود القمة عندما كان يحين الليل ويحاولون أن يستريحوا.
كانوا يسمعون هذه الأصوات تسري في الظلام !لدرجة أنه كان من الصعب النوم مع تلك الأصوات الصادرة من حول قمة ايفرست.

ماذا أكتشف العلماء

مؤخرا وبقيادة واحد من أهم العلماء في العالم في السنوات الأخيرة وهو العالم يوفينغي بودولسكي، والذي يعمل في مركز أبحاث القطب الشمالي في جامعة هوكيادو باليابان.والذي قضى هو وفريقه أكثر من ثلاثة أسابيع بجوار جبل إيفرست، محاولين أن يعرفوا الأسباب العلمية وراء تلك الأصوات المخيفة والتي تصدر من جبل إيفرست .

لاحظوا صدور أصوات غريبة وكأنها انفجارات تحدث فلاحظ الفريق العلمي وكأن النهر الجليدي بداخله كائنات تصرخ. واكتشفوا أن تلك الأصوات الغريبة تحدث بسبب تدني درجات الحرارة بعد الغروب وانخفاضها مما يجعل الجليد يتحطم تماما ويصدر هذه الأصوات التي سمعت وكأنها أصوات مدوية تصدر في منتصف الليل، وما يحدث يعتبر تصدعا حراريا داخل الجليد هو ما أدى إلى تلك الأصوات، وأن تلك الأصوات مرتبطة بالبرودة الشديدة وتكسر الجليد.

جبال إيفرست

وسلاسل جبال الهملايا وهي تعتبر أكبر جبال في العالم وتمتد في ست دول من قارة آسيا منها الصين والهند ونيبال وتنبع منها اهم ثلاث أنهار في العالم منها نهر السند الشهير.
أما قمة ايفرست فهي أحد الجبال التي كونت سلسلة جبال الهملايا وهو يقع على حدود التبت مع الصين ودولة نيبال
وسمي بذلك الإسم بسبب مكتشف هذه السلسلة وهو البريطاني جورج إيفرست الذي أكتشف هذا الجبل عام 1856ورغم تشكل ذلك الجبل من الحجر الجيري إلا أنه يبدو وكأنه حديث ..رغم أنه تكون من حوالي 60 مليون سنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى