أخبار الرياضة

بالأرقام.. ميسي يتفوق على محمد صلاح ورونالدو في قائمة الهدافين هذا الموسم

تربع الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة ونجم فريق برشلونة الإسباني، على قائمة تضم أكثر 5 لاعبين تأثيرًا مع فرقهم بالدوريات الأوروبية الخمس الكبرى خلال الموسم الجاري.

 

ووفقًا لما نشرته صحيفة ” ليكيب” الفرنسية فإنَ ” ميسي يتصدر القائمة بمساهمته في 32 هدفًا، بواقع 22 هدفًا، و10 تمريرات حاسمة هذا الموسم مع فريقه برشلونة في مختلف المسابقات الأوروبية”.

 

وأضافت الصحيفة ” يأتي في المركز الثاني البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، بتسجيل 19 هدفًا، و8 تمريرات حاسمة، يليه الفرنسي كيليان مبابي، نجم سان جيرمان، بتسجيل 19 هدفًا، و6 تمريرات حاسمة”.

 

وتابعت ” المركز الرابع يأتي الإيفواري نيكولا بيبي، مهاجم ليل الفرنسي بـ16 هدفًا، و8 تمريرات حاسمة، وفي المركز الخامس، يأتي الدولي المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، بتسجيل 17 هدفًا، و7 تمريرات حاسمة”.

 

وشارك صاحب الـ26 عامًا، هذا الموسم في 34 مباراة مع فريقه ليفربول في مختلف البطولات الأوروبية، وسجل خلالهما 20 هدفًا، ومرر 8 تمريرات حاسمة لزملائه على أرضية الملعب.

 

ولعب فريق ليفربول 26 مباراة هذا الموسم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، فاز في 20، وتعادل في 5 مباريات، وخسر لقاء وحيد، ويحتل المركز الثاني في البريميرليج برصيد 65 نقطة.

 

ويستعد محمد صلاح وزملاءه في فريق ليفربول لمواجهة بايرن ميونخ الألماني، في تمام العاشرة مساء الثلاثاء المقبل، ضمن مباريات دور الـ16، من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب آنفيلد.

EHAB KHALED

أيهاب خالد ، صحفي مصري حاصل على ليسانس أداب صحافة ، عملت بالعديد من المواقع والصحف الرياضية كصحفي ومحرر رياضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى