أخبار الرياضة

بالتردد.. فضائية جزائرية تنقل مواجهة الأهلي ضد وفاق سطيف عبر القمر الصناعي «نايل سات»

يترقب عشاق النادي الأهلي، مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، مساء اليوم أمام وفاق سطيف الجزائري ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وتحظى المباراة بمتابعة كبير داخل مصر نظرًا للجماهيرية العريض التي يتمتع بها الأهلي وتقدر بحوالي 60 مليون عاشق، فضلًا عن اهمية المباراة كونها تأتي في الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا الغائب لقبها عن خزينة القلعة الحمراء، منذ عام 2013، واستعصت على المارد الأحمر الموسم الماضي عندما خسر اللقب في المباراة النهائية أمام الوداد البيضاوي المغربي.

وتقام المباراة في الجزائر على ملعب “8 مايو” في تمام التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن تنقل المباراة عبر شبكة “بي إن سبورت” القطرية المالك الحصري لبث البطولة الإفريقية الأكبر داخل القارة السمراء على مستوى الأندية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، حيث تم تخصيص قناة ” beIN SPORTS HD 7″ لإذاعة المواجهة، على أن يقوم كلًا من المصري محمد الكواليني والجزائري عادل خلو بالتعليق على المباراة.

البطولة العربية

ولكن ومن جهة أخرى أعلنت قناة “Programme National SD” الجزائرية إذاعة مباراة وفاق سطيف ضد الأهلي عبر ترددها على القمر المصري نايل سات “Nile sat 7°W”، والتي تحتاج لشفرة رقمية (شفرة بيس)، يتم ادخالها بطريقة يدوية عبر جهاز التحكم عن بعد (ريموت الديكودر).

وإليكم تردد قناة Programme National SD

الإسم: Programme National SD
القمر: Nile sat 7°W
التردد : 11680
المعدل : 27500
الاتجاة: أفقي

ويدخل الأهلي المباراة متسلحًا بفوزه في مواجهة الذهاب التي أقيمت على ستاد السلام الدولي في القاهرة مطلع الشهر الجاري، بهدفين نظيفين سجلهما وليد سليمان وإسلام محارب، وبات وفاق سطيف مطالبًا بالفوز على المارد الأحمر بفارق ثلاثة اهداف للإطاحة به وخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية بالبطولة الأكبر داخل القارة على مستوى الأندية.

ويعد عامل الجمهور أحد أكبر الصعوبات التي يواجهها الأهلي في مواجهة الليلة، حيث من المعروف عن الجماهير الجزائرية حماسها الشديد لأنديتها ودائمًا ما تحول ملعب المباراة إلى كتلة من النار الملتهبة على الفرق المنافسة، بالإضافة إلى ملعب المباراة الذي هو من النجيل الصناعي (الترتان)، والذي لا يعتاد الفريق الأحمر اللعب عليه خاصة وأن كل مبارياته يخوضها على ملاعب من النجيل الصناعي.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى