آخر الأخبار

دار الإفتاء توضح حقيقة بداية شهر رمضان غدًا الأربعاء

أصدرت دار الإفتاء المصرية بيان لها منذ لحظات، لنفي ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول نتيجة استطلاع رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1439، وأكد البيان أن ما يتم تداوله هي تقارير إخبارية قديمة أو مفبركة.

وأشارت دار الإفتاء خلال بيانها، أن اللجان الشرعية التابعة لها ستقوم برصد الهلال وسيتم الإعلان عن نتيجة استطلاع الهلال وتحديد أول أيام شهر رمضان المباراة مساء اليوم الثلاثاء في حفل تنظمه الدار بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر.

وتابع البيان الصادر منذ قليل، أن دار الإفتاء المصرية من دورها أن تقوم باستطلاع هلال الشهر العربي، وقد تختلف الرؤية الشرعية عن الحساب الفلكي الظاهر في نتائج الحائط، مؤكدًا أنه لا يتم الأخذ إلا بما تعلنه دار الإفتاء يوم 29 من كل شهر عربي.

وأضاف البيان، أن بعض الناس تقوم بنشر مواعيد بداية الشهور والأعياد قبل الرؤيةا لشرعية وهذا يعتبر خطأ كبير قد يحدث بلبلة عند الناس.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى