أخبار الرياضة

بشرى سارة للزمالك قبل مواجهة الترجي في ربع نهائي دوري الأبطال

سيكون الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على مواجهة من العيار الثقيل أمام الترجي التونسي في السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الزمالك لتأكيد التفوق على الفريق التونسي بعدما حصد لقب السوبر الأفريقي عن طريق أبناء باب سويقة بعد انتصار الأبيض عليهم بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت يوم 14 فبراير الماضي على ملعب “ثاني بن جاسم” في العاصمة القطرية الدوحة.

وإلى جانب تفوق الزمالك على الترجي في السوبر الأفريقي مؤخرا، فإن الفارس الأبيض لديه أيضا على الفرق التونسية بشكل عام في المباريات التي تقام في القاهرة.

وخلال 13 مباراة خاضها الزمالك أمام الفرق التونسية في البطولات الأفريقية، لم يتعرض الفريق الأبيض للخسارة على ملعبه حيث نجح في تحقيق الفوز في 10 مباريات وتعادل 3 مباريات فقط، بينهما تعادلين بنتيجة 1-1 أمام النجم الساحلي والترجي في مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2005.

وأحرز لاعبو الفريق الأبيض 20 هدفا في 13 مباراة أمام الفرق التونسية في القاهرة، واستقبلت شباك الزمالك 4 أهداف فقط.

أولى المواجهات

أولى المواجهات التي جمعت الزمالك بالفرق التونسية في القاهرة، كانت في دور الـ32 من بطولة الأندية الأفريقية أبطال الدوري عام 1984 وفاز الزمالك بثلاثية نظيفة.

آخر المواجهات

أما آخر المواجهات التي جمعت الفريقين في القاهرة فكانت في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية العام الماضي، وفاز الزمالك بهدف نظيف أحرزه محمود عبد المنعم كهربا وكانت المباراة قد أقيمت على ملعب برج العرب.

حقق الزمالك 3 انتصارات في القاهرة على كلاً من النجم الساحلي والصفاقسي والأفريقي، بينما حقق على الترجي انتصار وحيد فقط.

أمام الترجي

تعادل الزمالك سلبيا في ذهاب نهائي دوري الأبطال عام 1994 بالقاهرة.

فاز على الترجي بهدف مدحت عبد الهادي في مرحلة المجموعات عام 2002.

تعادل مع الترجي 1-1 في مرحلة المجموعات عام 2005 والتي أقيمت على ملعب المقاولون العرب.

أحرز للزمالك محمد عبد الواحد وللترجي مدربه الحالي معين الشعباني.

أمام النجم الساحلي

فاز الزمالك على النجم الساحلي بنتيجة 3-1 في إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي عام 1999 لكنه لم يتأهل بعدما خسر ذهابا في تونس بهدفين دون رد.

تعادل مع النجم الساحلي بنتيجة 1-1 في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال عام 2005، أحرز للزمالك وائل القباني وللنجم الساحلي مروان البكري.

فاز الزمالك على النجم بثلاثة أهداف نظيفة في إياب نصف نهائي الكونفدرالية عام 2015 على ملعب بتروسبورت لكنه لم يتأهل بعد خسارته في سوسة بنتيجة 5-1.

https://www.youtube.com/watch?v=nRk5_n5jnk8

انتصر الزمالك على النجم الساحلي بهدف نظيف في إياب نصف نهائي الكونفدرالية النسخة الماضية وأحرز للفريق الأبيض محمود كهربا لاعب الأهلي الحالي.

https://www.youtube.com/watch?v=B90SJmfQPyM

أمام الصفاقسي

انتصر الزمالك على الصفاقسي بثلاثية نظيفة في ستاد القاهرة خلال دور الـ32 من بطولة الأندية الأفريقية أبطال الدوري.

فاز على الصفاقسي بركلات الترجيح في نصف نهائي كأس الاتحاد عام 1996 بعد انتهاء الوقت الأصلي بتقدم الزمالك 1-0.

فاز الزمالك على الصفاقسي بهدف نظيف في مرحلة المجموعات بالكونفدرالية عام 2015.

أمام الأفريقي

انتصر الزمالك على الأفريقي التونسي بهدفين نظيفين عام 1997 في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال.

عام 2001 تجدد اللقاء وانتصر الزمالك على الأفريقي بهدف دون رد في ذهاب ربع نهائي كأس الكؤوس لكن الفريق الأبيض خسر في تونس بهدف دون رد.

آخر المواجهات كانت عام 2011 في إياب دور الـ32 من دوري الأبطال في موقعة “أبو جلابية” الشهيرة، فاز الزمالك 2-1 لكنه ودع البطولة بعد خسارته في رادس 4-2.

https://www.youtube.com/watch?v=i3oXafPrBNI

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى