أخبار الرياضة

بعد التأهل لنهائي دوري الأبطال.. أبو تريكة: «الأهلي هو ريال مدريد إفريقيا»

أبدى محمد أبو تريكة نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، سعادته البالغة بتأهل الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء إلى المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا، مؤكدًا أن النادي الأهلي هو ريال مدريد إفريقيا.

ونجح الأهلي في التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا بالتغلب على وفاق سطيف بنتيجة (3/2) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة للدور نصف النهائي، حيث حقق الفوز في القاهرة على ستاد السلام بهدفين نظيفين، قبل ان يخسر مساء الأمس على ملعب “8 مايو” بهدفين مقابل هدف.

وخلال تحليله لمباريات دوري إفريقيا التي كانت تقام في نفس التوقيت، قال أبو تريكة: “مبروك تأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا، وننتظر التتويج بالبطولة إن شاء الله”.

وتابع: “المباراة كانت صعبة، ولكن هذا هو قدرنا في النادي الأهلي. النادي الأهلي هو ريال مدريد إفريقيا”.

واختتم ساخرًا: “ليس ريال مدريد في الموسم الحالي، ولكن ريال مدريد السابق صاحب الـ 13 بطولة لدوري أبطال أوروبا، والأهلي يسير على طريقه في إفريقيا”.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي في المباراة النهائية، نظيره الترجي التونسي الذي تغلب على أول أغسطس الأنجولي بنتيجة (4/3)، حيث خسر في مباراة الذهاب بانجولا بهدف نظيف، وتمكن من الفوز على ملعب رادس الأوليمبي في مباراة الإياب بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

ومن المنتظر أن يستضيف الأهلي الترجي التونسي على ملعب السلام الدولي في مباراة الذهاب يوم الجمعة الموافق الثاني من شهر نوفمبر المقبل، على أن يحتضن ملعب رادس مباراة الإياب والتتويج باللقب يوم التاسع من الشهر ذاته.

ويدخل الأهلي المباراة النهائية وعينه على تحقيق اللقب التاسع في تاريخه حيث سبق وأن حقق اللقب ثماني مرات اعوام “1982, 1987, 2001, 2005, 2006, 2008, 2012, 2013″، بينما سيسعى الترجي لحصد اللقب الثالث في تاريخه حيث سبق وأن حقق اللقب أعوام “1992، 2017”.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى