آخر الأخبار

اسم إليزابيث داخل الحرم يضطر الأمن للتدخل

في حياتها وبعد رحيلها، قدرت الملكة اليزابيث التانية تسيطر على عناوين الأخبار، لكن لم يتصور أحد  إن معحبيها في العالم العربي بالملايين، لدرجة إن أحدهما يعمل لها عمرة!

فيديو غريب من قلب الحرم عدى كل التوقعات؟ كيف تصرفت السلطات السعودية معه؟ وهل فعلا قبضت على صاحبه؟

الملكة اليزابيث الثانية رحلت عن عرش بريطانيا، ونحن هنا في العالم العربي في خلاف مع بعضنا البعض، فالبعض يقول وداعا الملكة الأنيقة وحبيبة الملايين، وتقارير تأكد إنها من نسل آل البيت.

لكن على الناحية الثانية في ناس استغربت، وقالوا أن اليزابيث ملكة بريطانيا بهدلت مصر والهند ومعظم بلاد العالم تقريبا، ولا يمكن أن ينسى ما سجله التاريخ.

وفي وسط الجدل الذي أشعل السوشيال ميديا، يخرج معتمر يمني لكي يرفع سقف الخلاف، ويعمل عمرة للملكة اليزابيث.

المعتمر اليمني ظهر في فيديو من داخل الحرم ومعاه يافطة مكتوب عليها “العمرة لروح الملكة إليزابيث الثانية، نسأل الله أن يتقبلها في الجنة ومن الصالحين” باللغتين العربية والإنجليزية.

الفيديو انتشر بسرعة البرق على كل مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا في دول الخليج، لكي يتداول الجماهير أخبار خلال الساعات الماضية تقول ان السلطات السعودية ألقت القبض عليه، حسب مصادر سعودية.

الملكة اليزابيث فارقت الحياة بتاريخ 9 سبتمبر، عن عمر 96 سنة في قصر بالمورال باسكتلندا، واحدة من الدول التابعة للتاج البريطاني، .

وحسب التقاليد الملكية، فتوديع الملكة لمثواها الأخير هيكون 19 سبتمبر الجاري، بعد تنفيذ مجموعة من المراسم بتحددها عملية معروفة باسم جسر لندن.

وعلى حسب المخطط فالملكة حاليا موجودة في اسكتلندا، وخلال ساعات هيتعمل موكب احتفالي على طول شارع رويال مايل إلى كاتدرائية سانت جايلز في إدنبرة، وبعدها هينطلق الملك تشارلز في جولة بجميع أنحاء بريطانيا لتلقي التعازي.

و المتوقع حاليا نقل الملكة بالطائرة إلى لندن، وبالتحديد إلى قصر باكنغهام.

وفي 14 سبتمبر، هتتنقل الملكة على عربة ملكية من قصر باكنغهام إلى واحدة من قاعات كنيسة وستمنستر عشان وهيكون المكان مفتوح للجماهير على مدار 5 أيام لإلقاء نظرة الوداع على الملكة، مع استمرار جولة الملك تشارلز

وفي 18 سبتمبر، متوقع وصول رؤساء الدول وأفراد العائلات الملكية الأجنبية إلى لندن لحضور الوداع الرسمي.

وأخيرا في 19 سبتمبر : هيتنفذ الوداع الرسمي للملكة اليزابيث التانية في كنيسة وستمنستر، وهتتنقل المراسم على الهواء مباشرة، وبعدها دقيقتين من الصمت في كل أنحاء البلاد حدادا على الملكة.

وبعد انتهاء مراسم التوديع، هيتنقل الملكة الراحلة إلى قلعة وندسور، عشان توصل لمثواها الأخير في القبو الملكي بكنيسة سان جورج، بجوار والدتها الملكة إليزابيث ووالدها الملك جورج السادس وشقيقتها مارجريت، وبحضور كبار أعضاء العائلة الملكية.

ومن ساعة رحيلها، وحياة الملكة اليزابيث التانية ومراسم توديعها شاغلة العالم كله، انتوا تفتكروا رد الفعل المصريين على رحيلها طبيعي ولا فيه مبالغة؟ وإيه رايكم في اللي عمله المواطن اليمني؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى