أخبار الرياضة

تعرف على موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي

ضرب الأهلي موعدًا جديدًا مع لقب إفريقي يلوح في الأفق، بعد التأهل رسميًا للدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الإطاحة بوفاق سطيف الجزائري من الدور قبل النهائي.

ونجح الأهلي في التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا بالتغلب على وفاق سطيف بنتيجة (3/2) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة للدور نصف النهائي، حيث حقق الفوز في القاهرة على ستاد السلام بهدفين نظيفين، قبل ان يخسر مساء اليوم على ملعب “8 مايو” بهدفين مقابل هدف.

وتعد هذه هي المرة الثانية على التوالي التي تأهل فيها الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث سبق وأن تأهل للمباراة النهائية في النسخة الماضية أمام الوداد البيضاوي المغرب، ولكنه خسر اللقب بنتيجة (2/1) حيث تعادل في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدف لمثله، قبل أن يخسر في مباراة الإياب بهدف نظيف على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي في المباراة النهائية، نظيره الترجي التونسي الذي تغلب على أول أغسطس الأنجولي بنتيجة (4/3)، حيث خسر في مباراة الذهاب بانجولا بهدف نظيف، وتمكن من الفوز على ملعب رادس الأوليمبي في مباراة الإياب بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

ومن المنتظر أن يستضيف الأهلي الترجي التونسي على ملعب السلام الدولي في مباراة الذهاب يوم الجمعة الموافق الثاني من شهر نوفمبر المقبل، على أن يحتضن ملعب رادس مباراة الإياب والتتويج باللقب يوم التاسع من الشهر ذاته.

جدير بالذكر أن الأهلي والترجي كانا قد التقيا من قبل في دور المجموعات من النسخة الحالية بدوري أبطال إفريقيا، حيث تعادلا سلبيًا في مباراة الجولة الثانية على ستاد الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية، بينما حقق المارد الأحمر الفوز في مباراة الجولة الخامسة بهدف نظيف على ملعب رادس.

ويدخل الأهلي المباراة النهائية وعينه على تحقيق اللقب التاسع في تاريخه حيث سبق وأن حقق اللقب ثماني مرات اعوام “1982, 1987, 2001, 2005, 2006, 2008, 2012, 2013″، بينما سيسعى الترجي لحصد اللقب الثالث في تاريخه حيث سبق وأن حقق اللقب أعوام “1992، 2017”.

ويجدر الإشارة إلى أن الأهلي كان قد واجه الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا بنسخة 2012 وتمكن المارد الأحمر في خطف اللقب من خطف اللقب الإفريقي من ملعب رادس حيث تعادل ايجابيًا على ستاد برج العرب بهدف لمثله في مباراة الذهاب، قبل أن يحقق الفوز في مباراة الإياب بهدفين مقابل هدف، ليحصد الفريق الأحمر كأس الأميرة الإفريقية بنتيجة (3/2).

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى