آخر الأخبار

بعد تهديدها بقطع المعونة.. ارتفاع جنوني للأسهم الأمريكية وانتعاش اقتصادي

بعد صعود قياسي خلال العام الجاري 2017، يتوقع المحللون خاصة في بنك كريدي سويس، وشركة كاناكورد جينويتي، ارتفاعًا متواصلا خلال 2018 للأسهم الأمريكية، وفي تصريح لسي إن بي سي، قال طوني داوير من شركة  “كاناكورد جنيويتي” إنه على مدار الـ6 أشهر الماضية كان يقول إن مستوى 2800 نقطة لمؤشر “ستادندرد آند بورز” منخفض جداً “نظراً لوجود الإصلاحات الضريبية التي كانت واجبة التنفيذ”، وهو التصريح الذي نقله موقع شركة مباشر لتداول الأوراق المالية.

ومنذ بداية العام الجاري ارتفع مؤشر “ستاندرد آند بورز” بنحو 19.9%، وأغلق أمس على ارتفاع بنحو 0.2% إلى 2684.6 نقطة.

وذكر أن مؤشر “ستاندرد آند بورز” سيصل إلى 3100 نقطة في العام المقبل “مما يشير إلى ارتفاع 15% بسوق الأسهم خلال الـ12 شهراً المقبلة”، وعن أكثر القطاعات استفادة، أوضح “داوير” أن قطاعي الطاقة والمالية سيكونوا الأكثر ارتفاعاً بمكاسب 21.3% و18.5% على الترتيب.

فيما قال “جوناثان غولوب” المحلل بـ”كريدي سويس” إن نتائج أعمال الشركات كانت مفاجأة “وتوقعات النمو الاقتصادي تحسنت، ومعدلات الضرائب انخفضت”، مشيراً إلى أن ذلك جعله يرفع توقعات النمو لمؤشر “ستانددر آند بورز” إلى 3000 نقطة.

وأقر مجلسا النواب والشيوخ قانون الإصلاحات الضريبية الذي من شأنه خفض الضريبة على الشركات من 35% إلى 21%، لكنه لايزال بحاجة لتوقيع الرئيس “دونالد ترامب” لتفعيله.

وأظهرت بيانات القراءة النهائية بالأمس نمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 3.2% في الربع الثالث من العام الجاري، مقابل 3.1% في الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الماضي.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى