أخبار الرياضة

رسميا.. رانييري يقود روما حتى نهاية الموسم

أعلن نادي روما الإيطالي، اليوم الجمعة، تعيينه كلاوديو رانييري المدير الفني السابق لفريق فولهام الإنجليزي مدرباً لفريق العاصمة الإيطالية حتى نهاية الموسم الجاري خلفاً للمدرب السابق يوزيبيو دي فرانشيسكو والذي أقيل منصبه أمس الخميس.

رانييري خلفاً لدي فرانشيسكو بعد الوداع الأوروبي

رانييري يقود روما خلفاً لدي فرانشيسكو الذي تمت إقالته بعد الخروج على يد بورتو البرتغالي من دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته إياباً بثلاثة أهداف مقابل هدف على الرغم من فوزه ذهابا بنتيجة 2-1.

وقال جيمس بالوتا في تصريحات صحفية:” رانييري يقود روما خلفاً لدي فرانشيسكو، ويسعدنا أن نرحب به في بيته، الهدف هذا الموسم هو أن ننهي بطولة الدوري ونحن في مراكز المقدمة من أجل المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل”.

رانييري يقود روما للمرة الثانية في مشواره التدريبي بعد قيادته فريق الذئاب خلال الفترة من 2009 وحتى 2011 واحتل المركز الثاني في الدوري الإيطالي.

رانييري ودي فرانشيسكو

 

دي فرانشيسكو مع روما

قاد دي فرانشيسكو فريق روما في 87 مباراة منذ توليه تدريب الفريق.وفاز روما تحت قيادة دي فرانشيسكو في 46 مباراة وتعادل في 18 مباراة وخسر 16 مباراة بجميع المسابقات.

كان دي فرانشيسكو قد قاد فريق روما إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي قبل الخروج على يد ليفربول بعد أن تولى تدريب الفريق بدايةً من الموسم الماضي.

 

ترتيب روما في الدوري الإيطالي

يحتل روما المركز الخامس بجدول الدوري الإيطالي برصيد 44 نقطة نت الفوز في 12 مباراة والتعادل في 8 مباريات والخسارة في 6 مباريات.سجل لاعبو روما 49 هدفاً وسكنت شباك روما 36 هدفاً ببطولة الدوري هذا الموسم بفارق 13 هدفاً.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى