آخر الأخبار

شاهد| ماهر عصام يروي ذكريات حزينة عن مرضه لأحمد أدم قبل وفاته.. فيديو

كشف الفنان الراحل ماهر عصام ، حقيقة مرضه قبل وفاته عندما حلّ ضيفًا في برنامج “بنى آدم شو” الذي يقدمه الفنان الكبير أحمد آدم.

وروى الفنان الراحل ماهر عصام خلال تصريحات عند استضافته ببرنامج “بنى آدم شو” الذي يقدمه الفنان الكبير أحمد آدم، إنه استيقظ من النوم صباح أحد أيام الجمعة ليصلي ولكنه أثناء استحمامه انزلقت قدميه وسقط على رأسه مما أدى لانفجار في أحد شرايين المخ ليدخل بعدها في غيبوبة لمدة يومين”.

وروى الفنان الراحل ماهر عصام خلال تصريحات عند استضافته ببرنامج “بنى آدم شو” الذي يقدمه الفنان الكبير أحمد آدم، إلى أنه حزن وقتها بسبب الشائعات التى ترددت عليه وكان يتابعها وهو فى المستشفى.

جدير بالذكر، أن الفنان ماهر عصام، قد وافته المنية، عن عمر يناهز 38 عامًا، بعد إصابته بنزيف حاد في المخ، ما أدى إلى حدوث صدمة لجمهوره لمحبيه.

جدير بالذكر، أن الدكتور أحمد سند استشارى الكلى والسكر، أوضح أن نزيف المخ ينتج عن انفجار وعاء دموي في الدماغ، وهو ما يؤدي لتسرب الدم إلى داخل الدماغ مما يؤدي بدوره إلى تلف النسيج المحيط، كما تتضرر أنسجة دماغية أخرى نتيجة انقطاع دوران الدم.

وأضاف أن المصاب يتعرض إلى السكتة وهى ما تسمى السكتة الدماغية التي تحدث عندما يتوقف، أو يعرقل بشدة تدفق الدم إلى أحد أجزاء الدماغ، مما يحرم أنسجة المخ من الأوكسجين الضروري جدا، وايضا المواد المغذية الحيوية الأخرى.

وأرجع أسباب الإصابة بنزيف المخ إلى عدة أسباب، وأشهرها وجود عيوب خلقية في تكوين الأوعية الدموية بالدماغ، أو حدوث النزيف نتيجة إصابة الرأس أو ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع الضغط الشرياني، اعتلال أوعية النشواني، التشوهات الشريانية الوريدية، التأهب النزفي، الأدوية مثل الأمفيتامين والكوكايين ومضادات التخثر وحالات الخثرة، والرضوض.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى