أخبار الرياضة

رسميًا.. توقف الدوري في 3 يونيو ويستأنف بـ 4 مباريات بعد أمم أفريقيا

أعلن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن الشكل النهائي للمراحل النهائية من بطولة الدوري المصري لكرة القدم هذا الموسم

وكان الاتحاد المصري قد أصدر بيانًا رسميًا، للرد على اعتراض عدد من الأندية وعلى رأسها الأهلي على مواعيد المراحل النهائية من بطولة الدوري، وأكد من خلاله أن الأولوية ستكون للمنتخب الوطني مع الأخذ في الاعتبار مصالح الأندية، كاشفًا عن مقترح باستكمال الأندية منافسات البطولة المحلية الأكبر بدون اللاعبين الدوليين.

وقال عامر حسين في تصريحاته لفضائية “تايم سبورت” أنه تم الاستقرار على توقف بطولة الدوري في الثالث من يونيو المقبل، وفقًا للجدول المعلن مسبقًا، وذلك بعد رفض خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر الأول المساس بموعد انطلاق معسكر الفراعنة في السادس من يونيو استعداد لنهائيات بطولة الأمم الإفريقية، وانه تم إبلاغ الأندية بذلك رسميًا.

وأضاف أن بطولة الدوري ستستأنف عقب نهاية منافسات بطولة الأمم الإفريقية، بأربع مباريات، الأهلى والمقاولون العرب، الزمالك والجونة أو حرس الحدود، الزمالك والإسماعيلى، الأهلى والزمالك.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد أصدر بيانًا رسميًا، أكد من خلاله رفضه استكمال بطولة الدوري عقب نهائيات كأس الأمم الإفريقية، وأنه لن يخوض مواجهته الأخيرة أمام الزمالك، قبل أن يخوض الفريق الأبيض كافة مؤجلاته، مبديًا استعداده لخوض مباراته المؤجلة أمام بيراميدز في الدور ثمن النهائي من بطولة الكأس.

ويرفض الأهلى أن يمتد الموسم للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لما بعد نهاية البطولة الإفريقية، حتى يتثى له الإستعداد بشكل جيد للموسم المقبل، بالتعاقد مع لاعبين جدد وتسويق لاعبين آخرين لن يحتاجهم الفريق خلال الفترة المقبلة، بالإضافة لخوض فترة اعداد قوية، خاصة وان فترة التوقف ستصل لما يقرب من 60 يوم، فضلًا عن ان امتداد الموسم الحالي لما بعد نهاية الكان سيؤثر بقة على قائمة الفريق في بطولة دوري ابطال إفريقيا في نسختها المقبلة والتي يتنطلق منافساتها في شهر أغسطس.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى