أخبار الرياضة

سيناريو صعود الأهلي إلى دور ثمن النهائي بعد الخسارة من فيتا كلوب

تمكن فريق شبيبة الساورة الجزائري من الفوز على نظيره سيمبا التنزاني، بهدفين دون رد، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء أمس السبت، ضمن مباريات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفي نفس المجموعة يأتي الأهلي وفيتا كلوب، والذين تواجهوا الأمس السبت، وخسر الشياطين الحمر بهدف دون رد.

– ترتيب مجموعة الأهلي

شبيبة الساورة الجزائري في المركز الأول برصيد 8 نقاط، بعد فوزه في مباراتين وتعادله في مواجهتين وهزيمته في لقاء وحيد، فيما سجل 6 أهداف واستقبل 6 أهداف.

الأهلي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، بعد فوزه في مباراتين وتعادله في مواجهة والهزيمة في مناسبتين، فيما سجل 8 أهداف واستقبل 3 أهداف.

فيتا كلوب في المركز الثالث برصيد 7 نقاط بعد فوزه في مباراتين وتعادله في مواجهة وهزيمته في مباراتين، سجل 8 أهداف واستقبل 5 أهداف.

سيمبا التنزاني في المركز الرابع برصيد 6 نقاط، بعد فوزه في مباراتين والهزيمة في مثلهما، سجل 4 أهداف واستقبل 10 أهداف.

وهناك ثلاثة احتمالات لصعود الأهلي إلى الدور التالي وهما الفوز على شبيبة الساورة للصعود مباشرةً إلى الدور ربع النهائي متصدراً للمجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراة سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي التي ستقام في نفس التوقيت.

والاحتمال الثاني: التعادل مع شبيبة الساورة الجزائري، وفي هذه الحالة سيكون المارد الأحمر بحاجة لانتهاء مباراة سيمبا التنزاني وفيتا كلوب بالتعادل.

الاحتمال الثالث: خسارة الأهلي من شبيبة الساورة وهزيمة فيتا كلوب من سيمبا التنزاني ليكن ترتيب المجموعة كما هو ويصعد المارد الأحمر إلى دور ثمن النهائي.

EHAB KHALED

أيهاب خالد ، صحفي مصري حاصل على ليسانس أداب صحافة ، عملت بالعديد من المواقع والصحف الرياضية كصحفي ومحرر رياضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى