أخبار الرياضة

سيناريو صعود الزمالك من دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزًا مستحقًا على نظيره جور ماهيا الكيني، بأربعة أهداف دون رد، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات، ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

 

وسجل محمود علاء، الهدف الأول في الدقيقة 14، وأضاف يوسف أوباما، الهداف الثاني في الدقيقة 32، وأحرز فرجاني ساسي الهدف الثالث للزمالك، في الدقيقة 84، وعزز عمر السعيد أهداف الزمالك وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 86، من عمر المباراة.

 

وجاء تشكيل الزمالك أمام جور ماهيا الكيني على النحو التالي: حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم “جنش”، خط الدفاع: عبد الله جمعة – محمود علاء – محمود حمدي “الونش” – حمدي النقاز، خط الوسط الدفاعي: طارق حامد – فرجاني ساسي، خط الوسط الهجومي: يوسف أوباما – أحمد مصطفى “زيزو” – حميد أحداد، خط الهجوم: عمر السعيد.

 

ترتيب مجموعة الزمالك

المركز الأول: الزمالك المصري برصيد 8 نقاط من انتصارين وتعادلين وخسارة واحدة.. له 11 هدف وعليه 6.

 

المركز الثاني: بترو أتليتيكو الأنجولي برصيد 7 نقاط حصيلة فوزين وتعادل وهزيميتن.. له 6 أهداف وعليه 5.

 

المركز الثالث: نصر حسين داي الجزائري برصيد 7 نقاط حصيلة فوزين وتعادل وهزيمتين.. له 4 أهدف وعليه 6.

 

المركز الرابع: جورماهيا الكيني برصيد 6 نقاط من فوزين وثلاثة خسائر.. له 7 أهداف وعليه 11 هدف.

 

ونستعرض في السطور التالية سيناريو صعود الزمالك من دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

– فوز الزمالك على نصر حسين داي يؤهله متصدرًا للمجموعة

لو حقق الزمالك الفوز على نصر حسين داي، في الجزائر يرفع رصيده إلى 11 نقطة ويتأهل كأول المجموعة الرابعة بغض النظر عن نتيجة مباراة جورماهيا وبترو أتليتكو الأنجولي التي ستقام في نفس التوقيت.

 

تعادل الزمالك مع نصر حسين داي

إذ تعادل الزمالك مع نصر حسين داي في الجولة السادسة والأخيرة، يرفع رصيده إلى 9 نقاط، ولكن عليه أن ينتظر نتيجة مباراة بترو أتليتكو الأنجولي وجورماهيا الأنجولي لتحديد ترتيبه في المجموعة، حيث أن فوز جورماهيا سيمنحه صدارة الترتيب ويصبح جورماهيا في المركز الثاني بنفس الرصيد وفارق المواجهات المباشرة سيكون لصالح الأبيض.

 

خسارة الزمالك من نصر حسين داي

هناك احتمال ثالثة في حالة صعود الزمالك إلى دور الـ16، بحالة خسارة الزمالك من نصر حسين داي في الجزائر يتوقف رصيده عند 8 نقاط، وهنا سيتأهل في حالة واحدة فقط وهي تعادل بترو أتليتكو الأنجولي مع جورماهيا الكيني، وهنا يتأهل الأبيض مع الفريق الجزائري لدور ثمن النهائي.

EHAB KHALED

أيهاب خالد ، صحفي مصري حاصل على ليسانس أداب صحافة ، عملت بالعديد من المواقع والصحف الرياضية كصحفي ومحرر رياضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى