آخر الأخبار

8 أعمال فنية أصابت أصحابها بـ «الاكتئاب».. إحداهن قالت: «حسيت كأن شخص اغتصب مني حاجة»

يسعى نجوم الفن والمشاهير كثيرًا للحفاظ على صورتهم أمام الجمهور، وقد يترتب ذلك على اختيارهم لأدوارهم، وقد يظن البعض أنهم في منأى عن الأمراض النفسية والمشاكل والأحزان، ولكن لم يعلم كثيرون أن خلف تلك الكواليس تمتزج الأدوار التي يقدمونها بشخصيتهم الحقيقية، وقد تصل إلى حد إصابة هؤلاء الفنانين بالاكتئاب والانعزال عن العالم.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأدوار التي أصابت أصحابها بالاكتئاب:

1 – روجينا

تأتي على رأس القائمة، الفنانة روجينا والتي اعترفت بتأثير دورها في مسلسل «الطوفان» على حالتها النفسية.

وأوضحت «روجينا» في لقائها ببرنامج «مساء Dmc» مع الإعلامي أسامة كمال، أن مشهد قتلها لأمها في نهاية المسلسل أصابها باكتئاب وساءت حالتها النفسية، وقالت: «تحدثنا كثيرا مع المنتج لتغيير مشهد القتل ولكن المنتج رفض».

2 – أسيل عمران

أسيل عمران
أسيل عمران

في المرتبة الثانية تأتي الفنانة أسيل عُمران، والتي أعلنت إصابتها بالاكتئاب بعد المشاركة في مسلسل «غرابيب سود» الذي عرض في رمضان الماضي، بسبب الأجواء السلبيَّة التي عاشتها في مواقع التصوير.

وأشارت أسيل عمران في تصريحات تليفزيونية إلى أنها لم تستطع مشاهدة العمل وقت عرضه، وقالت «أسيل» في تصريحات صحفية سابقة: «أجواء العمل والملابس والحوارات تبعث على الكآبة».

3 – أسماء أبو اليزيد

أعلنت أسماء أبو اليزيد الشهيرة بدور «تقي» في مسلسل «هذا المساء» الذي عرض في الموسم الرمضاني المنقضي، عن إصابتها هي الأخرى بالاكتئاب خلال تصويرها المسلسل.

وقالت عن تلك الفترة في لقاء سابق لها ببرنامج «صاحبة السعادة»، مع الإعلامية إسعاد يونس: «الدور استفزني ولمسني جدًا، وخدت شوية من الاكتئاب في حياتي أنا، وشي بقي مكتئب وخسيت، خدت من تأثر تقى وحالتها النفسية».

4 – شيرين عبدالوهاب

شيرين عبدالوهاب
شيرين عبدالوهاب

أثارت المطربة شيرين عبدالوهاب الجدل بإعلان اعتزالها في مارس من العام الماضي، إلا أنها تراجعت عن هذا القرار.

وأوضحت أن سببه كان الاكتئاب، وقالت في مؤتمر صحفي سابق: «بعد مسلسل (طريقي) عانيت 8 أشهر من ظروف صعبة، وكانت نفسيتي متعبة جدًّا، وحدث لي شبه اكتئاب مزمن».

وأوضحت أن المسلسل أبعدها عن أسرتها الصغيرة وأطفالها، إذ إنها لم تستطع أن توفر لهم الوقت الكافي للعناية والاهتمام بهم، بالإضافة إلى مشاكل حياتية أخرى مما أصابها باكتئاب، مشيرة إلى أنها فكرت في الانتحار أيضًا بسبب ذلك.

5 – محمد فراج

روى أيضًا الفنان محمد فراج، معاناته في تصوير دور «المدمن» بمسلسل «تحت السيطرة»، خلال حلوله ضيفًا على برنامج «أخر النهار» مع الإعلامي خيري رمضان.

وقال الفنان محمد فرج: «من وقت تحت السيطرة تأكدت إني مش مظبوط وبتأثر بشكل كبير بالدور اللي بقدمه».

6 – مي عز الدين

مي عز الدين
مي عز الدين

عانت الفنانة مي عز الدين، أيضًا من الاكتئاب أكثر من مرة، وكانت شخصية المذيعة «ملك» التي جسدتها في مسلسل «حالة عشق» السبب في ذلك، إذ إنها تأثرت بالشخصية وعانت من الاكتئاب حتى بعد انتهاء التصوير.

وكتبت وقتها عبر صفحتها الشخصية على موقع «فيسبوك»: «ما تزعلوش مني إني مختفية عنكم، أنا بشتغل جامد اليومين دول عشان قرب رمضان، وحالتي النفسية مش حلوة شوية».

7 – نجلاء بدر

نجلاء بدر
نجلاء بدر

أثناء حلولها ضيفة ببرنامج «بوضوح» مع الإعلامي عمرو الليثي في مايو الماضي، صرّحت الفنانة نجلاء بدر بأنها أصيبت باكتئاب بسبب مشهد القبلة مع الفنان خالد أبو النجا، في فيلم «قدرات غير عادية».

وقالت نجلاء بدر إنها استاءت من هذا المشهد لفترة طويلة، وشعرت وكأن شخصًا اغتصب منها شيئًا ليس من حقه، إلا أنها كانت مضطرة لتمثيله، مؤكدة أنها لن تكرر هذه المشاهد مرة أخرى.

8 – محمد منير

محمد منير
محمد منير

تسبب مسلسل «المغني» الذي تناول السيرة الذاتية للفنان محمد منير، في اكتئابه أيضًا، إذ إنه لم يحقق النجاح الذي توقعه له، بل واجه انتقادات كثيرة قرر بسببها الانعزال عن الناس وتأجيل إطلاق ألبومه، خاصة وأن الكثير من النوبيين اتهموه بتشويه صورة النوبة، كما اتهمه البعض بسرقة أغانٍ من التراث النوبي.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى