أخبار الرياضة

في ذكرى ميلاده.. حكاية لقبين أضاعهما حسام عاشور على الأهلي (فيديو)

يحتفل حسام عاشور، قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بذكرى ميلاده الثالث والثلاثين اليوم السبت، والذي يتزامن مع مواجهة الأهلي المرتقبة أمام فيتا كلوب الكونغولي في السادسة مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويعد حسام عاشور، أصغر قائد في تاريخ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يحقق 34 لقباً للمارد الأحمر على مدار 15 عاماً قضاهم اللاعب في القلعة الحمراء.

وعلى الرغم أن حسام عاشور، حصل على دعم جماهير القلعة الحمراء التي ازدادت عشقاً له رغم أنه ليس من اللاعبين أصحاب المهارات الفردية العالية كما أنه لم يسجل طوال مشواره مع الأهلي سوى 4 أهداف فقط، إلا أن هناك بعض الهفوات في مشواره مع الأهلي.

لقبان أضاعهما حسام عاشور على الأهلي

بعد مرور أكثر من 5 سنوات لايزال يبحث الأهلي عن نجمته التاسعة للاستحواذ على لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا التي غابت عن القلعة الحمراء منذ عام 2013.

حسام عاشور أصغر قائد في تاريخ الأهلي أهدر لقبين من البطولة المحببة لجماهير الأهلي كادت أن تمنح قميص الأهلي 10 نجوم فوق شعاره.

خطأ فادح في نهائي 2007

تسبب حسام عاشور لاعب وسط الأهلي في خسارة الأهلي لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا على ملعبه ووسط جماهيره عام 2007.

وكان الأهلي قد واجه النجم الساحلي التونسي في نهائي البطولة حيث تعادل معه سلبياً في لقاء الذهاب، وفي العودة خسر الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة.

واستقبل الأهلي الهدف الثاني من النجم بعد أن كان يبحث عن هدف التقدم بعدما استلم حسام عاشور الكرة بشكل خاطىء ليخطفها لاعب النجم الذي مرر للمهاجم أمين الشرميطي الذي بدوره انفرد بعصام الحضري ووضع الكرة في المرمى.

خطأ فادح في نهائي 2018

في ظروف مشابهة واجه الأهلي نظيره الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2018.

وارتكب حسام عاشور خطأ فادح في الدقائق الأخيرة من المباراة بعد أن كان فريقه متأخر بهدفين نظيفين ويبحث عن هدف واحد فقط ليتوج باللقب.

ومرر حسام عاشور الكرة بشكل خاطىء في منطقة خطيرة ليستخلص أنيس البدري الكرة وينطلق ويراوغه قبل أن يسدد قوية في المرمى.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى