منوعات

مالا تعرفه عن الإعلامية ماريا ديب التي كشفت للسوريين قصة الشقق المدفوعة

ماريا ديب مذيعة الأسد قررت الخروج عن صمتها تجاه ما تعرض له زملاؤها وقررت كشف الحقائق الكاملة بخصوص كشوف الشقق التي دفع الرئيس أقساطها برغم أن شريك عمرها ضابط كبير لكن التصريحات كانت تستوجب المحاسبة.. ماذا قالت؟

جمهور كبير في الشارع السوري

مايا ديب.. اسم معروف لدى الإعلاميين السوريين والعرب كافة فهي وراؤها مثل أي إعلامية كبيرة ألف قصة وقصة بحكم أنها أولا كانت شريكة عمر الضابط السوري غريب وقاف الذي كان مصنفا باعتباره واحدا من أهم رجال الرئيس السوري.. وكسبت جمهورا كبيرا في الشارع السوري بحكم تقديمها برنامج الجمهور.

موقف حساس لشريكة عمر الضابط الكبير

عائلة مايا ديب في سوريا لديها موقف حساس.. فالمذيعة الكبيرة هي شريكة العمر لضابط من رجال الأسد.. وابنها في ذات الوقت عمار وقاف المعروف بمواقفه السياسية المؤيدة للرئيس السوري الحالي، من بريطانيا.. وابنتها هي المذيعة السورية الشهيرة دينا وقاف التي كان لها مع الإعلام قصة شهيرة حيث درست طب الأسنان وتوجهت للعمل في الإعلام ربما لتأثرها بشخصية واللدتها.

محاولات متكررة للحفاظ على الحيادية

مذيعة الأسد.. كان ذلك هو اللقب الذي عرفت به مايا ديب في الأوساط الإعلامية والسياسية السورية.. وحاولت أكثر من مرة أن تحافظ على رصديها من الحيادية بأن نفت عن نفسها ذلك اللقب لكن الحوارات واللقاءات التي كانت تعقد مع مايا من وقت إلى آخر.

علاقة غير معلنة مع الحكومة ورجالها

تصريحات مايا ديب حول علاقتها بالسلطة لم تشر فيها هذه الإعلامية السورية الكبيرة إلى وقائع أو أحداث مباشرة تدل على أنها عملت في القصر الجمهوري مستشارة إعلامية أو قدمت استشارات إعلامية مثل غيرها من المذيعات التي يضمهم السوريون إلى القصر الجمهوري مثل لونا الشبل أو وبثينة شعبان..

المذيعة الكبيرة بعيدة عن مناصب القصر

لم تحصل مايا ديب إذن.. على مناصب رسمية تدل على أنها مذيعة الأسد لكنها اعترفت بالأزمة التي واجهت المذيعين والمذيعات السوريين في عهد الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد والتي تدخل فيها الأسد الأب بشكل مباشر… وجددت تلك الأزمة التأكيد على صحة اللقب الذي عرفت به هذه الإعلامية السورية الكبيرة..

مذيعون في أزمة مادية كبيرة

بدأت تفاصيل هذه الأزمة في عهد الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد وكانت تتركز حول الأوضاع المادية والمالية للمذيعين والمذيعات سواء تلك التي حدثت بسبب أزمة الرواتب والتي أدت إلى أضاع معيشية غير مرضية أو حتى أزمة السكن.. ولم يكن كبار المذيعيين السورريين وقتها يستطيعون بالفعل شراء شقة..

اختبار صعب لقاعدة الانتماء

ولكن ما هو موقع الإعلامية السورية مايا ديب من هذه الأزمة التي تدخل لحلها الرئيس السوري وقتها بشكل مباشر؟
أثناء تلك الأزمة لم تشر مايا بشكل مباشر أو غير مباشر لديها وفضلت أن تظل في صفوف الصامتين وربما منعها من الحديث أوضاع البلاد حينها فضلا عن أن شريك عمرها ضابط كبير ليس من المعقول أن يخرج أهل بيته عن قاعدة الانتماء العام التي كانت صفة أهل المناصب الرسمية. .

وبعد فترة من رحيل حافظ الأسد كشفت مايا عن أن الرئيس الراحل هو الذي تدخل لحلها بعد أن قرر تخصيص شقق للمذيعييين وتولى دفع أول أقساطها بل إنه قرر زيادة رواتبهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى